الاثنين، 14 سبتمبر 2015
5:56 م

كيف تكتشفين أحمر الشفاه الذي يسبب السرطان



يعتمد أغلب النساء والفتيات على أحمر الشفاه ويعتبرنه من أهم أدوات التجميل إلا أنهن يجهلن الخطر الذي يترتّب على وضع بعض الأنواع منه التي تحتوي على العديد من المواد السامّه مثل الرصاص والألمونيوم والكادميوم وبعد المواد السامه الأخرى.


وتكمن خطورة إستخدام أحمر الشفاه المشبّع بالمواد السامه هو حين تضعه النساء ويبتلعن بعض منه مع الإستخدام اليومي العادي حيث أنهن يبتلعن مواد سامه ولكن بكميات قليله ولكن مع كثر الإستخدام وكثره دخول بعض الكميات البسيطه جدا للجسم ويمتصها يتسبب ذلك ببعض الأمراض السرطانيه.

وإن الأنواع ذات الألوان الداكنه تحتوي على تركيز أعلى من المواد السامه بعكس الألوان الفاتحه فهي تحمل كميات أقل من المواد السامه.

ولكشف ما إذا كان أحمر الشفاه يحوي بعض المواد السامه أو ما إذا كان خالي من المواد السامه فهناك إختبار بسيط بإمكانك إجراؤه وهو كالتالي :

المواد /

1- أحمر الشفاه المراد إختباره

2- قطعه ورق قصدير

3- منديل عادي

الطريقه /

قوي بوضع القليل من أحمر الشفاه على ورق القصدير وفي الـ ( الجهة اللامعه ) , بعدها قومي بالفرك عليها بشكل دائري بالمنديل ولمده عشر ثواني.

إذا وجدتي بعدها سوادا في المنديل فاعلمي أن هذا الروج يحتوي على مواد سامّه , وإذا ماوجدتي أن لونه طبيعي في المنديل فاعلمي أنه خالي من المواد السامه المسرطنه.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن موضة و تجميل

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق