الجمعة، 20 يونيو 2014
6:29 م

طرق بسيطه لتحصلي على اجمل عيون لها جاذبيتها الخاصه




تعتبر العين بما يحيط بها من رموش وحواجب عضواً جمالياً له جاذبيته الخاصة, لذا فهي تستحق عناية كبيرة وذلك من خلال التغلب على بعض المشاكل التي تسيء لجمالها ,وسنقدم لكي بعض النصائح لاصفاء مزيد من السحر والجاذبية لعينيك :
*الهالات السوداء والانتفاخ حول العين :

التعب والارهاق وقلة النوم السبب الرئيسي بظهور الهالات السوداء والانتفاخ , واول ما يجب عليك القيام به النوم لمدة 8 ساعات ,والابتعاد عن العوامل الاخرى المسببة لهذا المظهر , عليك اولا ان تزيلي المكياج برفق لان ازالته بشدة تؤدي لاحتكاك الجلد وبالتالي يصبح داكنا ويفضل استخدام زيت جوز الهند بواسطة قطعة قطن . وبالطبع عليك المداومة على عمل كمادات مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة , وتشمل كمادات من عصير الخيار او شرائح البطاطا ويمكن استخدام مزيج من زيت اللوز مع عصير النعناع . ولابد من القول بأن النظام الغذائي المتوازن هو مصدر لعلاج اغلب المشاكل الجمالية ومن ضمنها الهالات السوداء وخاصة الاغذية الغنية بالحديد . اما انتفاخ العين فيكون نتيجة للسهر االمتواصل او تناول الاغذية عالية الملح او السكر والتي تؤدي لاحتباس الماء بالجسم وبالتالي التورم اسفل العين .ولعلاج هذا الانتفاخ استخدمي الثلج بعد لفه بقماشة فهو يهدأ التوهج حول العين وينشط الدورة الدموية ,كما يمكنك استخدام الخيار فهو يخفف الانتفاخ لاحتوائه على مضادات اكسدة .

*تطويل الرموش :

الرموش الطويلة والكثيفة هي سر جاذبية العين , ويعتبر استخدام زيت الخروع مرتين يوميا بواسطة فرشاة الرموش من افضل الطرق لتطويل الرموش وتكثيفها وكذلك زيت اللوز ويمكنك ايضا ان تمسحي العين يقطن مبلل باللبن لتكثيف الرموش من الجذور .

*التجاعيد تحت العين :

مع التقدم فى العمر تبدأ بشرتنا في التغير الشكلي ,حيث تصبح الخلايا اقل قدرة على الاحتفاظ بالرطوبة واقل قدرة على التجدد, وهناك عدة وصفات تفيد بعلاج التجاعيد , استخدمي مزيج من عسل النحل وزيت اللوز بحيث تقومين بتسخين ملعقة من العسل واضافة قطرات من زيت اللوز والانتظار حتى يبرد ثم ضعيه على المنطقة التي بها تجاعيد وبعد نصف ساعه قومي بإزالته بنقيع البابونج الفاتر وكرري لمدة أسبوع على التوالي. وبدل من ذلك يمكن استخدام شرائح الافوكادو المخلوطة بقطرات زيت اللوز . ويفيد الموز ايضا بازالة التجاعيد عندما تضعيه لمدة 20 دقيقة .ولاتنسي اهمية تناول الاغذية الغنية بفيتامين c لازالة التجاعيد وتجنبي دوما التعرض للشمس .

منقول


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن وصفات طبيعية لجمالك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق