السبت، 26 يوليو 2014
2:24 ص

أفضل نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل

أفضل نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل 

الأشخاص النباتيون غالبا ما يجدون صعوبة في الحصول على ما تحتاجه أجسامهم من بروتينات وفيتامينات ومعادن بسبب ابتعادهم عن تناول العديد من أصناف الطعام، وقد تجد المرأة النباتية على وجه الخصوص بعض المشكلات الغذائية خلال فترة الحمل، للاعتقاد بضرورة تناول السيدات الحوامل للحوم.

إلا أن الدكتور محمد حامد استشاري طب المرأة يؤكد أن هذا الاعتقاد خاطئ حيث إن هناك أنظمة غذاء نباتية تعتمد على تناول المرأة الحامل للأوميجا 3، والبروتين، والكالسيوم، B12 والمكملات الغذائية اليومية من أجل تمتعها وجنينها بالصحة والسلامة طوال فترة الحمل.

ويوضح حامد أهمية ونوعية الغذاء النباتي الواجب على المرأة الحامل اتباعه طوال فترة الحمل وهو:

أوميجا 3: ويمكن الحصول عليها للنباتيين من الجوز وبذور الكتان، كما يجب أن يتم تناولها على الأقل مرتين في الأسبوع، فهذه الأحماض الدهنية تساعد في وظائف المخ وتطور الجنين وتشمل الزنك وحامض الفوليك والحديد.

البروتين: هو واحد من أهم العناصر الغذائية التي تحتاج لها الأم الحامل، وتحصل عليه المرأة النباتية من العدس والفاصوليا ومنتجات الصويا الحبوب أو البذور، مثل الأرز البني، والشوفان، وخبز القمح الكامل.

الكالسيوم: وينبغي للحامل أن تأخذ ما لا يقل عن أربع وجبات من الكالسيوم في وجباتها الغذائية اليومية، فهذه المواد الغذائية تلعب دورا أساسيا في تنمية العظام والأسنان في الجنين والأم، وهى موجودة في اللفت، السبانخ، القرنبيط، والبذور والمكسرات والفاكهة المجففة.

فيتامين B12: وهذا الفيتامين هام لإنتاج الأنسجة السليمة والخلايا، وأيضا مفيد للرضاعة الطبيعية، فإذا كانت الأم لا تأكل إلا الأطعمة ذات الأصل النباتي، يمكنها الحصول على الفيتامين من خلال حبوب الصويا، الكورن فليكس.

مضادات التأكسد:وهى تلعب دورا رئيسيا في حصانة الأم الحامل والطفل، وتتمثل في الخضراوات والفواكه بحيث تؤكل اربع مرات يوميا.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق