الأربعاء، 27 أغسطس 2014
2:20 م

أشهر مشاكل الإبصار عند الصغير

culs122527

الصغار في سن التعلم هم في أشد الحاجة ليتمتعو بصحة جيدا و ألا يوجد ما يعيقهم في هذه المرحلة، من الأشياء التي قد تؤثر على حياة الطفل هي مشاكل الإبصار، خاص للأطفال قبل سن سنة، لذا يجب أن يخضع الطفل للفحص للتأكد من قدرته على الإبصار بشكل صحيح. من مشاكل الإبصار التي يعاني منها الصغار.

الإستجماتيزم:
يحدث نتيجة عدم اتنظام سطح القرانية مما يؤثر على الرؤية بوضوح و في هذه الحالة سوف يحتاج لنظارات طبية.

إحمرار العين:
يحدث احمرار في الطبقة البيضاء من العين و يزيد إفراز الدمع نتيجة للإصابة بالبكتريا، تعالج هذه الحالة بقطرات يصفها الطبيب للطفل مثل التوبرين.

إلتهاب الجفن و ارتخاء الجفون:
الغدد الدهنية الموجودة عند جذور الرموش يحدث لها التهاب فيتسبب في التهاب الجفون فتتجمع الإفرازات الصمغية على الرموش خاصة في الصباح و تسبب له آلاما. تعالج بالأدوية.

العين الكسولة:
هذه من أشهر المشاكل التي يعاني منها الصغار و الكبار، تحدث بسبب ضغف البصر في إحدى العينين فينتج عنه برمجه المخ للرؤية بالعين السليمة و إهمال العين الضعيفة، عدم استخدام العين الضعيفة يسبب زيادة في تدهور الإبصار في هذه العين و قد تتسبب في فقدان البصر في العين الكسولة.
علاج هذه الحالة بأن تغطى العين السليمة لعدة ساعات في اليوم حتى يتعود الطفل على استخدام العين الضعيفة مما يحسن من الإبصار في هذه العين، أما إذا أهملت الحالة فيصعب علاجها للكبار.

الحول الولادي:
ضغف العضلات في إحدى العينين بحيث تنظر إحدى العينين في اتجاه مستقيم أما الأخرى فتنظر في اتجاه آخر. علاجها يكون عن طريق النظارات الطبية أو الجراحة حسب الحالة. إهمال هذه الحالة يسبب العين الكسولة.

قصور في التركيز:
عدم القدرة على النظر للاشياء التي تتحك أو تقترب.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق