الأربعاء، 27 أغسطس 2014
2:20 م

أسباب بكاء الطفل الرضيع

755490

يبكي الطفل كثيرا في أسابيعه الأولى و لا يستطيع التعبير عما يردي و لا يستطيع الاعتماد على نفسه, يعتمد عليكي في كل شئ من توفير الغذاء و الدفء و الراحة.  البكاء هو وسيلته للتواصل و التعبير عن كل احتياجاته و لفت الانتباه. أحيانا يكون من الصعب استنتاج ما يريده الطفل.
بعض أسباب بكاء الطفل الرضيع:

1-    الشعور بالجوع:
من أشهر الأسباب التي تجعله يبكي كلما صغر سنه كلما زاد احتمال بكاؤه لهذا السبب. معدة الطفل الرضيع لا تستطيع حمل الكثير من الغذاء لذا اذا بكا حاولي عرض القليل من اللبن. قد يكون الجوع هو السبب حتى لو كانت اخر رضعه له منذ وقت قصير. اذا كان صغيرك يتغذى على اللبن الصناعي  لن يشعر بالجوع قبل ساعتين.
 
2- يحتاج لتغيير الحفاضة: 
قد يعترض اذا كانت ملابسه ضيقة جدا أو اذا كانت مبتله. بعض الأطفال لا يبالو اذا كانت الحفاضة ممتلئة حيث يشعرون بالدفئ. و لكن اذا كان كان يشعر بألم أو حرقان سوف يبكي رغبة في تغيير ملابسه.- اذا كان طفل ليس على ما يرام فسوف يبكي بشكل مختلف عن المعتاد. سوفي كون البكاء أقوى أو أضعف. اذا كان طفلك يبكي كثيرا ثم أصبح هادئ فجأه فقد تكون هذه علامه على انه ليس على ما يرام. انت أكثر الناس فهما لطفلك و أكثرهم قدره على استنتاج سبب بكائه
 
3-    فقط يريد البكاء:
اذا كان طفلك اصغر من 5 أشهر فالبكاء شئ طبيعي في هذه المرحلة و لا يعني بكاؤه انه يعاني من شئ. قد يشعر بالحزن من فترات زمنيه قصيره إلى ساعات طويله. قد يصاب بالإحباط و الحزن و يرفض أي شئ تفعلينه لتريحيه.  قد يكون مصاب بالمغص أو يشعر بأي ألم فحسب فهمك لطبيعة طفلك تستطيعي استنتاج ذلك.

4- طفلك بحاجة للحمل: 
سوف يحتاج طفلك للكثير من العناق و التلامس الجسدي و الطمأنينة ليشعر بالراحة. جربي حمله لعده ثواني و غني له و أرجحته قليلا ليتوقف عن البكاء. قد تكونين قلقة بشأن تدليله و لكن غير صحيح في شهوره الأولى فهو يكون غير واعي لكل هذا. قد يهدأ الطفل اذا احتضنتيه ليسمع نبضات قلبك.
 
5- طفلك متعب و يحتاج لراحة:
لا يجد الأطفال صعوبه في النوم خاصة اذا كانو متعبين.   البكاء على أقل شئ و التحديق في الأشياء و اهتمام الزوار يه و لفت انتباهه كل هذا يحفزه و يصيبه بالتعب و يجد صعوبه في النوم. خذي الطفل إلى مكان هادئ لتساعديه على النوم.
 
6- الشعور بالبرد أو الحر:
عند تحميم الطفل أو تغيير الحفاضة قد يشعر بالبرد لأنه غير معتاد على الهواء على بشرته ويفضل ارتداء الملابس و الدفئ و لكنك مع الوقت سوف تتعلمين العمل بسرعة أكثر. يحتاج الطفل لارتداء أكثر من طبقى أكثر مما ترتدين انت و لكن احرصي على عدم المبالغه حتى لا يشعر بالحر. استخدمي الملائات الصغيرة في سله الحمل أو في سريره. تأكدي اذا كان الطفل يشعر باحر أو البرد عن طريق وضع اليد على بطنه اذا كانت ساخنه جدا ازيلي بعض الملابس من عليه و اذا كانت بارده ضعي بطانيه عليه.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق