الثلاثاء، 26 أغسطس 2014
10:44 م

أفضل 6 أطعمة لعلاج الأنيميا

أفضل 6 أطعمة لعلاج الأنيميا

  تعد أنيميا نقص الحديد من أكثر مشاكل سوء التغذية، ولا يقصد بسوء التغذية قلة ما يتناوله الإنسان من الطعام، بل المقصود به أنه لا يتناول ما يحتاج جسمه، كما أن هناك عدة أنواع من الأنيميا، وليس فقط الأنيميا هي نقص الحديد بالجسم، كما يعتقد الكثير 

 
وعلاج الأنيميا يكون بالحفاظ على الغذاء المتوازن، والحرص على وجبة الإفطار بشكل يومي، بالإضافة إلى بعض الأطعمة الآتية.
 
أولاً الباذنجان: وهو من الأطعمة الشهيرة والمعروفة وله العديد من الفوائد وهو يحتوي على عنصر الحديد، ويفضل تقطيع الباذنجان وإعطاؤه للطفل نيئا لتناوله.
 
ثانياً الثوم: من الأطعمة التي تتوفر في البيوت، ويتم تخزينها من عام إلى آخر، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر فهو مطهر للأمعاء، كما أنه يعالج الأنيميا وضعف الجسم وسوء التغذية.
 
ثالثاً العسل الأسود: من الأطعمة الرائعة والتي يتميز سعرها بأنه في متناول اليد، وهو يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، بالإضافة إلى السكر، الذي يعطي الشخص الطاقة، والقدرة على الحركة، وينصح بتناول الشخص "معلقة على الريق".
 
رابعاً الجرجير: من الخضراوات التي يمكن تناولها بشكل منفرد أو من خلال السلطة، وهي تحتوي على عنصر الحديد، بالإضافة إلى أنه رخيص السعر، ويساعد على علاج الأنيميا.
 
خامساً السبانخ: من الخضراوات الهامة والمعروفة باحتوائها على كمية كبيرة من الحديد، وهي مفيدة في علاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد.
 
سادساً الملوخية: من الأطعمة اللذيذة، والتي تعالج أيضا نقص الحديد بالجسم، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وتقلل من نسبة الكوليسترول بالدم.
الكلمات البحثية: الأنيميا, الباذنجان, السبانخ


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق