الاثنين، 29 يونيو 2015
12:18 ص

5 نصائح بسيطة للحفاظ على بشرتك من حب الشباب


ظهور حب الشباب فى الوجه وخاصة فى مرحلة البلوغ والمراهقة فهى تؤثر على جمال بشرتك ولكن يمكنك محاربة ظهورها والتخلص منها عن طريق أتباع قواعد تساعدك على الحفاظ على بشرتك من حب الشباب تعرفى عليها معنا ..
1 – تطهير الجلد بلطف :
البشرة الدهنية بحاجة إلى التطهير العميق للمسام حيث انها استراتيجية فى تنظيف البشرة ولكن المنظفات القاسية قد تؤثر على جلدك وتسبب له التهابات ويصبح أكثر عرضة للبكتيريا , والصابون به درجة حموضه عاليه مما يسبب لكى جفاف لبشرتك حيث ان البشرة الدهنية تفرز دهون فهى بحاجة إلى غسول يحقق لها توازن فى البشرة ويجعل الجلد ناعم ومتجانس ولا يسبب التهابات بالبشرة وأحرصى على أختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية ويحتوى على مكونات مضادة للبكتيريا ومهدئه للجلد .
2 – تقشير البشرة :
تقشير البشرة وسيلة مثالية لتطهير وتنقية البشرة , ولكن بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب يجب أن تتعمل التقشير بعناية ولطف عن طريق أستخدام الاصابع لتدليك الجلد بلطف من أجل تطفق الدم ولكن بلطف وتجنبى الاماكن المقشوطة والمصابة بحب الشباب ويجب أستخدام القطن أو قطعة قماش فى تجفيف البشرة بلطف .
3 – تنظيف أدوات المكياج :
أدوات المكياج تؤوى الأوساخ والبكتيريا لذلك أحرصى على غسلها كل أسبوعين والاسفنج مرة على الأقل فى الاسبوع ويجب أضافة بعض قطرات من المطهر لكى تتخلصين من أى بكتيريا متراكمة وتنظيفها تمامآ ثم قومى بشطفها جيدآ وقومى بتجفيفها بمنشفة ثم اتركيها تجف أكثر فى الهوء الجاف .
4 – العناية بالشعر :
إذا كان شعرك يكون على جبهاتك وعلى رقابتك لذلك يجب التحقق من مكونات الشامبو والبلسم التى تستخدمية حيث ان الكثير من منتجات العناية بالشعر تحتوى على عطور صناعية ومواد حافظة , لذلك حاولى تغير روتينك للعناية بالشعر عن طريق استخدام المنتجات الخالية من العطور والمواد الحافظة .
5 – عدم ملامسة وجهك :
الحفاظ على ارتداء القفازات عند ملامسة وجهك , ويجب عدم ملامسة بشرتك بيديك وخاصة البشرة المعرضة لحب الشباب حيث تنتقل البكتيريا والأوساخ من يديك إلى وجهك مما يؤدى إلى ظهور حب الشباب والبثور بالبشرة لذلك تجنبى ملامسة بشرتك وأحرصى على تنظيف يديك دائمآ .



via mixWasfatek http://ift.tt/1loB3sX
IFTTT
Put the internet to work for you.
أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق