الاثنين، 8 يونيو 2015
1:43 م

انقص من وزنك مع بذور الكتان

أكدت بعض الدراسات أن بذور الكتان تعمل على تقليل الشهية، وتخفيف الوزن، وبالتالي الوقاية من البدانة. و يشير الخبراء إلى أن شرب كوبين من الماء مباشرة بعد تناول بذرالكتان يساعد في تقليل الشهية للوجبة التالية، لأنها تعمل كالإسفنجة، إذ تمتص الماء بسرعة، فتملأ المعدة، وتساعد على الشعوربالشبع. ولكن يجب الحرص من الإفراط في تناولها لأن بذور الكتان تعمل كملين للمعدة.


خلطات بذور الكتان للتخسيس

ينصح الباحثون بوضع بذور الكتان في الثلاجة وطحنها جيداً قبل تناولها مباشرة، وعدم شراء الأنواع المطحونة الجاهزة،لأن البذور المطحونة تتأكسد بسرعة.

ويفضل تحضيرها بالطرق التالية:
قومي بطحن 250غ من بذور الكتان مع 100 غ من الجوز وملعقة كمون ثم قوم بوضع هذه الخلطة في الثلاجة. إذا كان وزنك من 50 كيلوغرام وما فوق يجب أن تتناول ملعقة واحدة يومياً، أما إذا كان 100 كيلوغرام فتناول ملعقتين يومياً وإذا كان 150 كيلوغرام تناولي 3 ملاعق. من المفضّل أن تتناول هذه الخلطة مع الزبادي أو السلطة الخضراء، مع الحرص على شرب الماء بعدها (من كوب الى كوبين).

إطحن بذرة الكتان جيداً وخذ مقدار ملعقة منها، واغلها في كوبين من الماء لمدة 5 دقائق، بعد ذلك ضعها في كوب من دون تصفيتها، وأضيف إليها ملعقة من زيت بذرة الكتان، وإشربها قبل الأكل يومياً.
منقول


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق