الأربعاء، 3 يونيو 2015
2:36 م

افضل طرق لجمال ونضارة البشرة من خلال الغذاء فقط



افضل طرق لجمال ونضارة البشرة من خلال الغذاء فقط
Best-ways-to-beauty-and-freshness-your-skin-through-food-only

تعرفى معنا على افضل الطرق الطبيعية لتنعيم وتبييض البشرة بعيدا تماما عن تلك الكريمات والمكونات الكيميائية التى تضر البشرة اكثر مما تفيدها كذلك سنوضح لكى العوامل التى تضر بالبشرة وجمالها واهم المكونات الغذائية التى تحقق لكى افضل درجات جمال ونعومة ونضارة لبشرتك .

اولا : العوامل المؤثرة على نضارة البشرة :

1- مشاكل واضطراب الهرمونات فى الجسم .
2- تناول بعض انواع الادوية .
3- عدم الاهتمام بنظافة البشرة بشكل جيد .
4- الاصابة ببعض الامراض .
5- النقص فى بعض الفيتامينات والمعادن .
6- عدم اتباع التغذية السليمة .

اهمية التغذية السليمة لجمال ونضارة البشرة :

يجب الاهتمامبالتغذية السليمة لتجنب مشاكل البشرة والحفاظ عليها نضرة وتجنب ظهور حبوب أو تشققات بالجلد ولذلك ننصح بالاهتمام بتناول الخضار والفاكهة بشكل يومى وعدم تركها ابداً ولا يكفى تناول ثمرة فاكهة واحدة فى اليوم أو فى الاسبوع .

ثانيا : ما هى الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية ونضارة البشرة :

1- فيتامين A .
2- فيتامين C .
3- السيلينيوم .
4- الزنك . 
5- الكالسيوم .

ثاثا :: ما هى أهمية الفيتامينات لتغذية ونضارة البشرة :

1- فيتامين C

تتمثل أهميته فى تكوين مادة الكولاجين التى تدخل فى تكوين العظام والاربطة فى الجسم وكذلك البشرة ( موجود فى البرتقال ) .
إلى جانب أهميته للبشرة فهو هام جداً للشرايين ويحميها .
بالنسبة للحمضيات مثل البرتقال أو الليمون فهو يحتوى على نسبة عالية جداً من فيتامين C وهو حساس جداً للتقلبات مثل الاكسجين والهواء وكذلك آشعة الشمس فبمجرد التقطيع والعصر يمكن خسارة فيتامين C ويمكن الحصول على فيتامين C عن طريق تناول الثمار أو العصير ولكن بمجرد العصر يجب شرب العصير وعدم تركه معرض للهواء لعدم خسارة الفيتامين وحيث أنه ينصح بشرب 6 أكواب من الماء يومياً يمكن تناول العصير لإكتساب الماء .

اهم الاطعمة الغنية بفيتامين C :    

الفلفل الملون الأخضر والاحمر والاصفر يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C أكثر من البرتقال وأيضاً به نسبة عالية من الالياف ومضادات الاكسدة التى تحمى من المواد السامة التى يمكن ان تؤثر على الجسم وبتناول حبة من الفلفل فى اليوم تؤثر على البشرة بشكل كبير .
البطاطا الحلوة هى مصدر للنشويات وبها نسبة عالية من فيتامين C أكثر من البطاطا العادية ( البطاطس ) ويمكن تناولها كحصة من حصص النشويات اليومية لمتبعى النظم الغذائية بدلاً من الارز أو الخبز .
الكيوى غنى بنسبة عالية من فيتامين  C وبه نسبة ايضاُ عالية من الماء والالياف وينصح بتناوله لنضارة البشرة .

2- فيتامين A

له أهمية كبيرة فى إنقسام الخلايا وكذلك هام لنضارة البشرة .

اهم الاطعمة الغنية بفيتامين A :

1- الجزر : من المعروف أنه يقوى النظر وكذلك فإنه يساعد فى نضارة البشرة وهو ايضاً يحتوى على الالياف ونسبة كبيرة من الماء .
2- الطماطم ( البندورة ) تحتوى على اللايكوبين وهو مضاد للأكسدة  وهو موجود فى الطماطم الطازجة والمعلبة وكذلك المطبوخة وهى ايضا تحتوى على نسبة عالية من الماء .
3- منتجات الالبان : نشير هنا إلى الحليب والجبن الخالى أو القليل الدسم وهو غنى بالكالسيوم وفيتامين A موجود بكمية كبيرة فى الحليب وينصح بتناول 3 أكواب من الحليب فى اليوم فهو غنى بالكالسيوم ويفيد العظام وكذلك البشرة .

3- الزنك : 

من المعادن الضرورية بالجسم ونقص الزنك يؤثر على البشرة وكذلك الاظافر والشعر .
الأحماض الدهنية مثل الاوميجا 3 وهى الدهون المفيدة للجسم وهى موجودة فى الاسماك بكمية كبيرة ومن أهمها سمك التونة حيث أنها تحتوى على احماض دهنية تدخل فى تركيب غشاء الخلايا .
الاحماض الدهنية موجودة ايضاً فى بذور الكتان التى يمكن طحنها وإضافتها إلى أى طبخة أو اللبن أو العصير وهو لا يؤثر على الطعم بشكل كبير .
الاحماض الدهنية موجودة كذلك فى المكسرات المختلفة من جوز ولوز والفستق وههى ايضاً غنية بالسلينيوم ويكفى منها تناول 6 أو 7 حبات فى اليوم حيث أنها تعتبر دهون بها سعرات حرارية .

الاهتمام بالزيوت المستخدمة فى الطبخ :

يجب الاهتمام بأنواع الزيوت المستخدمة فى الطبخ وبالطبع لدينا زيت الزيتون وهو مفيد جدا وهناك ايضاً زيت الكانولا أو زيت بذور اللفت ويمكن استخدامه فى الطبخ وكلاهما غنى بالدهون الغير مشبعة ولهما نفس الفائدة .

الشاى الأخضر ودوره فى العناية البشرة : 

ظهرت دراسات جديدة تدل على احتواء الشاى الاخضر على المواد المضادة للأكسدة وأثبتت أحد الدراسات ان النساء عند تناول الشاى الاخضر يلاحظ ظهور فوائد كثيرة له على البشرةوبالتالى يمكن استبدال الشاى العادى بالشاى الاخضر .

الماء :

70% من جسم الانسان عبارة عن ماء وهو ضرورى جداً للأنسجة والخلايا وحدوث التفاعلات الكيميائية داخل الجسم وينصح بتناول 6 أكواب على الاقل خلال اليوم ولا يشترط العطش لشرب الماء وإنما يفضل شرب الماء من فترة لأخرى .
كن ايجابيا وساهم فى نشر الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة 


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق