الجمعة، 14 أغسطس 2015
4:38 م

مرض الايدز واسبابه وافضل طرق الوقاية والعلاج

علم نفسك : ما هو الإيدز (Aids) او نقص المناعة وما اسبابه وافضل طرق الوقاية والعلاج منه
مرض الايدز واسبابه وافضل طرق الوقاية والعلاج
الايدز او كما يعرف ايضا بنقص المناعة المكتسب هو واحد من الأمراض التي لا تنسى منامراض القرن العشرين ويعتبر احد الظلال السوداء التي قد تستمر إلى القرن ال21 أيضا ويطلق على نقص المناعة المكتسب "متلازمة" لان هذا المصطلح يشير إلى أي حالة غير موجودة عند الولادة اما " نقص المناعة " فتعنى المناعة (الدفاع) نظام موجود في الجسم اصبح لا يعمل بكفاءة كذلك تسير كلمة متلازمة إلى أنه مجموعة من الأعراض والعلامات وهذا النقص او المرض هو نتيجة متأخرة من العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) .

اولا تنبيهات هامة جدا للوقاية من الايدز ( مرض نقص المناعة المكتسبة ) :

1- علينا باتباع الممارسات الجنسية الآمنة والابتعاد عن الممارسات المشبوهة والشاذة .
2- تجنب عمليات نقل الدم بقدر الإمكان والإصرار على المحاقن والإبر الجديده في حين أخذ الحقن او الاضطرار لنقل الدم .

ثانيا اهم اسباب الاصابة بمرض الايدز :

1- تتمثل اهم اسباب الاصابة بالايدز (Aids) فى الأنشطة ذات المخاطر العالية التي تكون قادرة على نقل الفيروس من شخص إلى آخر مثل الاتصال الجنسي - اى الجماع المهبلي والشرجي (وهو محرم ايضا) دون تدابير وقائية وتقاسم الإبر والمحاقن بين شخصين او اكثر مثلما يفعل مدمنو المخدرات  .
2- علما بانه لا ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية او الايدز عن طريق لدغات الحشرات ولا من خلال التقبيل او السعال ولا العطس أو استخدام الاشخاص للمرحاض .

ثالثا اهم أعراض مرض الايدز :

هناك العديد من أنواع العدوى التي قد تصيب الفرد وأعراض وعلامات والاعراض الخاصة بالايدز (Aids) عديدة ومتنوعة وتشمل الحمى والتعرق والسعال والإسهال وعدوى الهربس، وحكة في الجلد وغيرها من الاعراض .

رابعا اهم الطرق الطبيعية والأدوية العشبية التى تلعب دورا هاما فى التصدى لمرض الايدز :

تشير الكثير من التقارير والابحاث الطبية ان الأشخاص المصابين بمرض الإيدز أو فيروس نقص المناعة البشرية من المتوقع حدوث تقدم كبير في ايجاد علاج فعال للايدز (Aids) في الفترة القادمة .
وفيما يلي بعض الأعشاب المضادة للفيروسات مما يعزز نظام الدفاع الداخلي للجسم والمناعة .

أدوية طبيعية وأعشاب لعلاج الايدز او نقص المناعة :

1- الاستخدام اليومي لبعض الأعشاب لفترات طويلة قد يكون من المفيد لبعض حالات فيرس نقص المناعة الايجابى ويساعد كثيرا فى إبطاء ظهور الإيدز تماما مثل AZT وهو دواء مكلف جدا ومن اهم هذه الاعشاب الثوم فهو من اهم المضادات للفيروسات المعروفة .
2- الثوم يجب تناوله يوميا على ان يضاف إلى كوب من الحليب بعد ان يغلى الحليب على نار هادئة حتى يتم تقليل كوب الحليب ل¼ كوب ونضع القليل من السكر ثم نتناوله قبل النوم يوميا وهذه الوصفة من اهم المضادات للفيروسات ايضا ولها دور رائع فى رفع مناعة الجسم .
دائما ننصح بالذهاب الى الطبيب لتشخيص الحالة فما يصلح لمريض ربما لا يصلح لمريض اخر وما نقدمه هو مجرد نصائح طبية من المتخصصين بهدف رفع الوعى الصحى .
يرجى منكم مشاركة الموضوع لتعم الفائدة .


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق