الثلاثاء، 11 أغسطس 2015
5:34 م

نصائح تساعد فى اختيار العطر المناسب



العطر يتفاعل مع كيمياء الجسم .. ويثير الأحاسيس في النفس... ويجيش العواطف وردات الفعل بفضل تأثيره المباشر على الدماغ عبر العصب الشمي والامتصاص الجلدي، بما أن الشم أحد أكثر حواسنا حدة.

كما أن مزاجنا يتحسن فوراً بمجرد وضع عطر معين. 

و لأن لكل شخصية عطرها المميز إليك بعض أنواع العطور, وحتى نساعدك على اختيار العطر الذي يلائمك أعطينا لكل عطر السمات والمواصفات الشخصية التي تتلاءم مع طبيعته.




- العطور الخفيفة والحلوة: هي العطور الموجهة للشخصية الرومانسية والحساسة التي تحلم بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في كوخ تؤطر بابه حزمة من الزهور ويقع في مكان مجهول من هذا العالم. 

- أريج الأزهار: يلائم الشخصية الأنيقة والبسيطة والمليئة بالأنوثة.

- العطور الهادئة : تناسب الشخصية التي تتمسك بالقيم والتقاليد وتتفاعل معها بروح متحررة.

- العطور الدافئة : للشخصية التي تتسم بالثقة بالنفس.

- بعض ما تشمله العطورات : 

(زيوت ، وخلاصات الورد ، زيوت نادرة وثمينة ، زيوت عطرية مثل : المسك الأبيض ، خشب الصندل ، توت الندي ، الياسمين ، العنبر ، السذيان ، الخزامي ، التوابل الشرقية ، خلاصة بعض الفواكه ، الهيل ) فيمكنك اختيار ما يروق لكي من محتويات العطور ويسهل عليك اختيار العطر . 

- أين أضع العطر : تفوح رائحة العطر من الأماكن الدافئة في الجسم وأفضل هذه المناطق، مراكز النبض أي أسفل العنق وتحت الأذنين الركبتين وفوق الكاحل، فإن رشة واحدة على عليهم تبقى الرائحة فترة طويلة جداً .

- تأثير العطر على الجلد : إذا كانت بشرتك حساسة، لا ترشي العطر على الأماكن المعرضة للشمس لأن ذلك سيترك بقعاً بنية و الأفضل استعمال العطر الخفيف على المناطق التي لا تتعرض مباشرة للشمس. 

- كيف أحافظ على عطري : احتفظي بزجاجة العطر في علبتها طوال استخدامها.أغلقي الزجاجة جيدا قبل استخدامها.أشهر في مكان مظلم بعيداً عن الرطوبة، وإذا تعرضت الزجاجة للنور فأنها لن تدوم طويلاً.

- متى استعمل العطر القوي والخفيف : يجب استعمال العطر بطريقة تنسجم مع وقته في الليل أو النهار.

ففي الصباح يجب استعمال الكولونيا الخفيفة و التعطر كل أربع ساعات، فهي منعشةو القوي ينسجم مع الأجواء الشاعرية الهادئة، ولكن لا تكثري منه لكي لا يزعج الآخرين .


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن موضة و تجميل

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق