الأحد، 4 مايو 2014
2:37 م

كيف تختار وجبات شهية وقليلة بالسعرات الحرارية؟

كيف تختار وجبات شهية وقليلة بالسعرات الحرارية؟

وفقا لدراسة نشرت في مجلة أبحاث المستهلك، "تعتبر الاطباق المنخفضة بالسعرات الحرارية الاقل طلبا من قوائم الطعام في المطاعم."

في الدراسة قام الباحثون بتقديم نفس عناصر قائمة الطعام بثلاثة طرق مختلفة. قائمة تحتوي على نوع الطعام مثلا معكرونة، وسندويشات، وسلطات. بينما شملت القائمة الآخرى معلومات عن السعرات الحرارية بجانب كل طبق، في حين تضمنت الثالثة معلومات عن السعرات الحرارية مع مجموعة معنونة باسم " منخفض بالسعرات الحرارية.

النتيجة : عندما تم تجميع الأطباق تحت قائمة "منخفضة السعرات الحرارية" ، اختار عددا أقل من الناس هذه الاطباق. يقول مؤلف الدراسة جيفري باركر، غالبا ما نتقوع ان يكون الطعام المنخفض بالسعرات الحرارية غير شهي أو مشبع. فمعظمنا يملك توقعات سلبية حول الأطباق المنخفضة بالسعرات الحرارية، لذلك فأغلب الناس يميلون إلى اقصائها من القرار سريعا."

ومع ذلك ، فقد وجد الباحثون أيضا أنه إذا تضمنت القائمة معلومات عن السعرات الحرارية دون وضعها ضمن قائمة منفصلة " أطعمة منخفضة بالسعرات الحرارية"، فعلى الارجح بأنك سوف تختار الاطباق المنخفضة بالسعرات الحرارية. ويقول باركر، "غالبا ما تحتوي قوائم الطعام الكثير من الخيارات لدرجة اننا نحتاج الى استخدام أدوات لتبسيط خياراتنا ومساعدتنا على اتخاذ القرار." بعبارة أخرى وجود عبارة "منخفضة السعرات الحرارية " يجعلك تحول نظرك إلى أجزاء أخرى من القائمة .

ولا ينطبق هذا فقط إلى عبارة "منخفض السعرات الحرارية " فقط، بل هناك مجموعة واسعة من العبارات الشعبية المستخدمة في قوائم الطعام منها: دايت، قليل الدسم، منخفض الكربوهيدرات، وكلها تملك نفس التأثير السلبي على اختياراتك من الأكل الصحي. لذلك اذا كنت حريصا على حميتك الغذائية فنحن ننصحك بتفقد المكونات ومعرفة ما اذا كان المطعم يوفر صلصات اقل دسماً قبل طلب الاطباق.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

via Personal Recipe 10403285

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق