الثلاثاء، 27 مايو 2014
2:10 م

7 طرق فعّالة ومجربة للتخلص من تشققات البشرة

7 طرق فعّالة ومجربة للتخلص من تشققات البشرة

إن كنت تعانين من تشققات البشرة، وتريدين التخلص من تلك المشكلة. فهي ليست أمر يمكن إخفاؤه باستخدام المكياج. ففي الواقع، قد يتسبب المكياج في جذب الانتباه لتشققات البشرة وتقرحاتها. تشققات البشرة قد تتسبب في ظهور القرح والشعور بالحكة كذلك. لذلك، جمعنا إليكم مجموعة من الطرق الفعّالة كي تساعدك على التخلص من تلك المشكلة المؤرقة بشكل سريع.
1- تجنبي الماء الساخن

الماء الساخن من أهم المسببات لتشققات البشرة. حيث يتسبب الماء الساخن في جفاف البشرة بشكل أسرع من الماء الفاتر. أما الماء الفاتر أو الدافئ فيساعد على استرخاء مسام البشرة، مما يسمح بخروج الأتربة والشوائب. احرصي على الاستحمام وغسيل الوجه باستخدام الماء الدافئ بدلًا من الساخن، وستلاحظين بنفسك فرق واضح.
2- استخدمي صابون لطيف على البشرة

أغلب أنواع الصابون تحتوي على مكونات قاسية تتسبب في تلف البشرة وتشققها. من بين تلك المكونات Sodium Lauryl Sulfate، الكحول والروائح الصناعية، حيث تتسبب في جفاف البشرة. بدلًا من ذلك، اختاري صابون لطيف يحتوي على مكونات طبيعية ليساعد على ترطيب البشرة والتخلص من التشققات.
3- تقشير البشرة برفق

تشققات البشرة قد تمنع وصول المرطب إلى داخل خلايا البشرة. الوسيلة الوحيدة التي تساعد على التخلص من تلك التشققات هي تقشير البشرة، لكن مع ذلك فلابد من الحرص على استخدام مقشر لطيف لتجنب تهيج البشرة. بمجرد التخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، استخدمي كريم مرطب مناسب.
4- ترطيب البشرة

بعد غسيل البشرة أو تقشيرها، لا بد من استخدام الكريم المرطب. لكن لا داعي لاستخدام المرطبات باهظة الثمن، فالمرطبات البسيطة قد تكون فعّالة أيضًا. ويمكن كذلك استخدام بعض المرطبات الطبيعية كزيت جوز الهند للحصول على أفضل النتائج.
5- أريحي بشرتك من المكياج لفترة

المكياج قد يتسبب في تهيج البشرة وجفافها، مما يساعد على ظهور التشققات. لذلك، فقد يكون إراحة البشرة من المكياج لبعض الوقت فكرة جيدة. حاولي عدم وضع المكياج على بشرتك خلال الإجازة الأسبوعية. أيضًا جربي استبدال الكونسيلر بالمرطبات الملونة، فيساعد ذلك على تغطية عيوب البشرة مع حمايتها وترطيبها.
6- استخدمي واقي الشمس بانتظام

التعرض المباشر والمفرط لأشعة الشمس قد يتسبب في جفاف وتهيجات البشرة، مما يؤدي لظهور تشققات البشرة. لذلك، فيعد استخدام واقي الشمس أمر ضروري لحماية البشرة من الجفاف والتهيجات أيضًا. للحصول على أقصى استفادة من واقي الشمس، تأكدي من استخدامه بشكل يومي. كما ينصح أيضًا بإعادة استخدامه خلال اليوم عند تعرضك لأشعة الشمس لفترات طويلة.
7- شرب الماء بوفرة

إن كنت تحاولين التخلص من تشققات البشرة، فتأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم. كما يساعد ذلك أيضًا على حماية البشرة من الجفاف وتجنب تشققاتها. إلى جانب شرب الماء، فينصح أيضًا بتناول الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم كالخيار، البطيخ وغيرها.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق