السبت، 31 مايو 2014
2:09 م

تعرفي على أفضل الطرق المجربة لتفتيح منطقة الإبط هذا الصيف

تعرفي على أفضل الطرق المجربة لتفتيح منطقة الإبط هذا الصيف

اسمرار الإبطين ليست مشكلة صحية فهي أمر بسيط لا يتطلب التدخل الطبي. فقد يحدث ذلك نتيجة لبعض الأسباب والعادات الغير صحية التي نمارسها بشكل دائم. من أهم تلك الإسباب هي إزالة الشعر باستخدام الشفرة مما يؤدي لاسمرار الإبطين، عدم الحفاظ على النظافة الشخصية، مما يتسبب في تراكم طبقات الجلد الميت. أيضًا ارتداء بعض الملابس الغير مناسبة والضيقة قد يؤدي لذلك أيضًا.

إن كنت تعانين من تلك المشكلة المحرجة، فقد جمعنا إليكِ أفضل الخلطات والطرق المجربة للتخلص من تلك المشكلة خلال الصيف.

1- جربي العوامل الطبيعية لتفتيح البشرة

حيث تتمتع بعض الخضروات والفواكه بخواص حامضية، مضادة للبكتيريا ومطهرة، مما يساعد على تفتيح لون البشرة طبيعيًا. من أهم العناصر الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة الخيار، الليمون وغيرها.

- الخيار:

استخدمي شرائح الخيار لفرك منطقة الإبط جيدًا لمدة دقيقتين، مع الانتظام في ذلك ستحصلين على نتائج أكيدة خلال وقت بسيط. كما يمكن استخدام عصير الخيار مع بضع قطرات من عصير الليمون والقليل من الكركم لتحصلي على عجينة متجانسة، استخدميها على منطقة الإبط لمدة نصف ساعة ثم تشطف جيدًا.

- الليمون:

استخدمي شرائح الليمون أيضًا لفرك المناطق الداكنة من الإبط، حيث يساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وإزالة الجلد الميت. بعد ذلك، يشطف جيدًا مع استخدام مرطب، فقد يتسبب الليمون في تجفيف البشرة.

- زيت جوزالهند:

استخدمي زيت جوز الهند لتدليك الإبطين يوميًا، فيساعد ذلك على تفتيح الإبطين بفعّالية. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على نتائج سريعة خلال فترة بسيطة.

- زيت فيتامين E:

زيت فيتامين E أيضًا من أفضل العلاجات الفعّالة لتفتيح اسمرار الإبطين. حيث يساعد على تنعيم وتفتيح البشرة ويساعد على الحفاظ على مرونتها.

2- ترطيب البشرة

من أهم الخطوات التي تساعد على حماية منطقة الإبطين من الاسمرار هي الحفاظ على ترطيب تلك المنطقة مرتين على الأقل خلال اليوم. وينصح باستخدام المرطبات الطبيعية كالألو فيرا أو زيت الزيتون.

3- تقشير البشرة

قد يكون اسمرار الإبط ناتح عن تراكم الجلد الميت في تلك المنطقة. لذلك، فقد يساعد التقشير على التخلص من اسمرار تلك المنطقة بفعّالية.
- السكر:

اخلطي كوب من السكر البني مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقي. استخدميه على البشرة المبللة لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف جيدًا. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع لأفضل النتائج.

- صودا الخبز:

اخلطي صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط لفرك الإبطين جيدًا، ثم تشطف جيدًا وتجفف جيدًا.

- قشور البرتقال:

اخلطي قشور البرتقال المجففة مع ماء الورد والحليب لنحصل على خليط ناعم. استخدميه لفرك الإبطين جيدًا ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا للتخلص من الجلد الميت ثم تشطف بالماء البارد.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق