السبت، 4 يوليو 2015
10:25 ص

اسهل الطرق للتخلص من حب الشباب في يوم واحد و تضييق المسامات الواسعة في الوجه و تنظيف البشرة

أسباب ظهور حب الشباب


عادةً ما يظهر حب الشباب نتيجة بعض العوامل المختلفة، والتي أهمها:


الخلل الهرموني داخل الجسم. حيث يظهر حب الشباب خلال مرحلة البلوغ، فيعمل الأندروجين على تحفيز الغدد الدهنية على زيادة إفراز زيوت البشرة مما يعرض البشرة لحب الشباب. كما تصبح المرأة أيضا أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال فترات الحيض، الحمل وفترة انقطاع الطمث، والتي ترتبط بالكثير من التقلبات الهرمونية داخل الجسم.


البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لظهور حب الشباب، نتيجة زيادة إفراز دهون البشرة. لذلك، فإن أصحاب البشرة الدهنية دائما ما يعانون من مشكلة حب الشباب.

تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات والإستروجين، والتي تحتوي أيضا على الأندروجين أو الليثيوم، قد تتسبب أي من تلك العقاقير في ظهور حب الشباب.

استخدام منتجات العناية بالشعر أو البشرة الزيتية تؤدي لظهور حب الشباب.
بعض الأسباب الوراثية، فقد يكون هناك تاريخ عائلي مع حب الشباب.
خلطة الجريب فروت لعلاج حب الشباب

قومي بتقشير حبة من الجريب فروت وتقطيعها إلى شرائح رفيعة وأضيفي حبة من الليمون المقشر والمقطع إليها واخلطيهم في الخلاط، أضيفي إليهم 3 ملاعق من العسل مع استمرارك بالخلط ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بغسله بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً وستلاحظين أنك تتخلصين من حب الشباب يوماً بعد يوم.

حب الشباب الذى يسبق الدورة الشهرية اسباب ظهوره و كيف يمكن معالجته ؟؟

خلطة صودا الخبز لازالة الحبوب

صودا الخبز واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب. كما أنها تساعد على تهدئة الحكة والالتهابات الناتجة على البشرة. فهي تساعد على تقشير البشرة، كما أنها ممتازة لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء أيضا.


فيمكنك خلط كمية بسيطة من صودا الخبز مع ضعف الكمية من الماء الدافئ، ويترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ولا داعى لفرك البشرة لإزالته.


وصفة لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب:
ملعقة كبيرة من عصير الخيار + ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم يخلط العصير مع الشوفان جيداً الى أن تتكون عجينة، ثم تفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بالماء البارد.


خلطة لشد المسام الواسع:
المقادير: كميه مماثلة من : (بذور الخيار+ بذور الشمام)+حليب خالي الدسم+ماء الورد(للجلد الجاف استخدمي الكريمة الطازجة بدل الحليب)
الطريقة: قومي بطحن حبوب الخيار وحبوب الشمام ثم قومي بإضافة الحليب لهما حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم ثم قومي بوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة ثم قومي بمسحه بماء الورد

منقول


via mixWasfatek http://ift.tt/1jMXC6A
IFTTT
Put the internet to work for you.
أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق