الثلاثاء، 7 يوليو 2015
12:57 ص

ست عادات خاطئة تحرمك من التخسيس

ست عادات خاطئة تحرمك من التخسيس
من أكثر المواضيع انتشاراً الآن هو موضوع التخسيس وبالطبع كلما زادت اهمية الموضوع زادت النصائح ولكن ....للأسف بعض النصائح تأتى بالنتيجة العكسية ونتساءل ماذا يحدث لقد سمعت ان هذه الوصفة تساعد على التخسيس بسرعة ولكن جسمى لا يتأثر بها والآن لك بعض النصائح أو المعتقدات الخاطئة أثناء التخسيس :

1- عند الرغبة فى انقاص الوزن يتجه الشخص إلى الابتعاد عن النشويات والكربوهيدرات مثل الارز والمكرونة والبطاطس والخبز وغيرها من الاغذية وذلك من المعتقدات الخاطئة حيث ان حرمان الجسم لن يؤدى إلى التخسيس ولكن بالعكس ولكن ينصح بتحديد كمية محددة من هذه الاطعمة حتى لا يحرم الشخص من اغذية يحبها مما يصعب استكمال رحلة التخسيس .
2- يعتقد البعض انه يمكن ان يعوض عادة تناول الطعام بشراهة عن طريق مضغ اللبان او العلكة ولكن ايضا العكس صحيح حيث ان تناول العلكة يحفز اللعاب وهو ايضا يحفز الشهية .
3- القهوة تحرق الدهون فيزيد البعض من تناولها ولكن النتيجة قد تأتى بآثار جانبية غير مرغوبة فكثرة تناول القهوة قد يؤدى إلى تزايد ضربات القلب .
4- جميعنا نعرف ان وجبة العشاء لها التأثير الكبير على السمنة وخاصة منطقة الكرش فيستغنى عنها البعض والنتيجة ... قد تتأثر حالة الشخص المزاجية والعاطفية نتيجة حرمانه من الاكل لمدة طويلة قد تصل إلى 14 ساعة إلى جانب ان الجوع بشدة قد يؤدى إلى الارق اثناء النوم فيلجأ الشخص الى الطعام وسط الليل فلا تحرم نفسك من وجبة العشاء .
5- من الطبيعى لمن يتبع حمية أو نظام غذائى ان يحدد كمية طعام فى طبق قبل البدء فى الاكل ولكن بالنظر إلى الاطباق الخاصة بباقى الافراد قد يجد الشخص ان طبقه على سعته فهو فارغ لذا ينصح بتخصيص طبق بحجم مناسب لكمية الطعام فرؤية الطبق ممتلئ وإن كان صغير فهو يؤدى إلى راحة نفسية لمتبع النظام والحمية .
6- يعتقد البعض ان النظام الغذائى هو حرمان النفس من الاطعمة ولكن على العكس فإن النظام الغذائى هو مجرد تحديد انواع مفيدة وكميات معينة للحفاظ على الجسم الملائم .
باتباع هذه النصائح بإذن الله سوف يأتى النظام الغذائى بالنتيجة المطلوبة .

IFTTT
Put the internet to work for you.
أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق