السبت، 3 مايو 2014
2:50 م

6 أطعمة تساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية

6 أطعمة تساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية

إذا كنتى تريدى جسم رياضى وصحى ؟؟ اليوم أقدم لكى بعض الأطعمة التى يجب أضافتها إلى قائمة الأطعمة الخاصة بك من أجل الحصول على لياقة بدنية أعلى وجسم صحى أكثر وخاصة أثناء ممارسة التمارين الرياضية …
1 – الأفوكادو :
فهى تحتوى على الدهون غير المشبعة الاحادية وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول مما يساعد جسمك قوى وخالى من الألم , حيث وجد الباحثون فى جامعه بافالو أن النساء التى تتناول أقل من 20% من الدهون كانوا عرضة للمعاناه والأصابة عن الذين يتناولون 31% على الأقل حيث أكتشف الدكتور بيتر هورفاث وهو دكتور وأستاذ بالجامعه أن هذا يرجع إلى تناول نظام غذائى منخفض الدهون والتى تضعف العضلات والمفاصل وينصح بتناول الأفوكادو يوميآ حيث انها طريقة رائعه لزيادة الدهون بالنسبة للنساء دون زيادة فى الوزن وخاصة أثناء ممارسة التمارين الرياضية .
2 – الموز :
الموز يحتوى على أعلى نسبة من البوتاسيوم حيث بفضل ثمرة الموز يمكنك التمتع بصحة أفضل , أن عدم وجود الصوديوم هو السبب الرئيسى وراء تشنجات العضلات , وتشير الدراسات إلى أن البوتاسيوم يلعب دورا مساندآ حيث جسمك بحاجة اليه من أجل استبدال الخسائر فهو يساعد على أمتصاص السوائل عند ممارسة التمارين قد تعرقين وتفقدين السوائل , لذلك يمكنك تناول ثمرتين من الموز المتوسطين حيث يحتوى على 400 ملليغرام من البوتاسيوم والعديد من الكربوهيدرات 29 غرامآ , مع شريحتين من الخبز القمح الكامل .
3 – الجزر :
الجزر من أفضل الأطعمة حيث ان له مذاق مميز , فهو يحتوى على الكربوهيدرات المعقدة التى توفر الطاقة للعضلات والبوتاسيوم التى تسيطر على ضغط الدم وتقلصات العضلات .
4 – التوت :
وضع الباحثون فى وزراة الزراعة مؤخرا التوت الطازج من ضمن قائمة 20 أطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة , حيث مجرد تناول حفنة من التوت أو العنب البرى حيث انه مصدر ممتاز من المواد الذغائية القوية التى تحمى العضلات من ضرر الجذور الحرة التى قد تكون ناجمة من ممارسة الرياضة .
5 – حليب الشوكولاته :
هناك طريقة مميزة للحصول على الكالسيوم وهى مصدر أيضآ للطاقة مع الحفاظ على عدد السعرات الحرارية المنخفضة , وتقول خبيرة التغذية سوزان كلاينر ان الشوكولاته تحتوى على الكالسيوم والفيتامينات والمعادن ولكن تؤكد الدراسات الحديثة أن عند أضافتها إلى الحليب مع الكاكاو هو من أقوى المشروبات وأهمها لصحتك وصحة عضلاتك .
6 – الحمص :
هو يحتوى على الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والدهون غير المشبعة كما انه منخفض السعرات الحرارية , حيث تناول حزمة بمعدل ثلاث ملاعق كبيرة من الحمص مع زيت الزيتون الذى يحتوى على حمض الأوليك وهو واحد من الدهون التى تساعد على شل الجينات المسئولة على الأصابة بالسرطان الثدى وهذا وفقآ لباحثون من جامعة نورث وسترن .

 



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

via Personal Recipe 10403285

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق