السبت، 3 مايو 2014
3:22 م

تعرفي على أفضل 6 أطعمة أثناء فترة الحمل

تعرفي على أفضل 6 أطعمة أثناء فترة الحمل

الكثير يلجأ إلى الذهاب إلى الأطباء لتناول الفيتامينات والكالسيوم المناسب خاصة أثناء فترة الحمل ولكن السر وراء التغذية السليمة وتناول الاطعمة الصحية التى تفيد جسمك وصحة طفلك أثناء فترة الحمل …
- اليكى أفضل 6 أطعمة أثناء فترة الحمل وهى :
1 – صفار البيض :
صفار البيضة هى أكثر طبقة غنية بالفيتامينات والمعادن حيث ان البيض يحتوى على " EPA " و " DHA " وفيتامينات " A، E، D، K " و على الكولين وهو ضرورى للحفاظ على كبد الانسان ووظائف الدماغ , لذلك ينصح بتناول بياض البيض يوميآ حيث انه مصدر موثوق به وخاصة على وبجة الفطار مع كوب العصير الطازح .
2 – حساء العظام :
حساء العظام هو من أفضل الاطعمة حيث انه غنى جدا بالكولاجين مما يساعد على منع ظهور السولوليت وعلامات تقدم السن والشيخوخة , كما انها غنية بالكالسيوم والفسفور والحديد والعديد من الفيتامينات والمعادن الآخرى , كما انه يساعد على بطانة القناه الهضمية .
3 – الكبدة :
الكبدة هو من أكثر الاطعمة المغذية حيث انه يحتوى على نسبة عالية من البروتين ونسبة عالية من فيتامين " A " , ونسبة عالية من الحديد والنحاس والزنك بل أنه أيضآ مصدر كبير من حمض الفوليك كما أنه يحتوي على جميع الفيتامينات B، وخصوصا B12 .
4 – المأكولات البحرية :
الأغذية البحرية وخصوصآ الاسماك الدهنية مثل السلمون والسردين حيث انه أعلى نسبة من أحماض أوميجا-3 الدهنية , فهو من أفضل التغذية من أجل صحة الام والطفل , حيث ان أوميجا-3 تقلل الألتهابات , واحرصى على تناول سمك المحار أيضآ حيث انه غنى جدآ بالزنك الهام لصحتك أيضآ , لذلك ينصح الاطباء بتناول حصتين من الاسماك فى الاسبوع .
5 – زيت جوز الهند والزبدة :
أنا جمعت هذين معآ حيث انهم من أفضل الاطعمة فهم مدهشين للغاية بما فيهم من فوائد كما انهم اتنين من الدهون الذى تستخدم فى طهى الطعام , زيت جوز الهند هو مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات , كما انه غنى بحمض اللوريك الذى يعزز مناعه الطفل والام اثناء فترة الحمل , والزبدة ايضا غنية بفيتامين " A، E، D ,K " وحمض اللينوليك والتى له اثار مضادة للسرطان قوية .
6 – الخضروات :
من المعروف أهمية تناول الخضار فهو من أفضل الأطعمة لصحة الأم أثناء الحمل والطفل أيضآ وخاصة تناول الخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ , لذلك يجب تناول الكثير من الخضروات بشكل يومى وتأكدى من طهى الخضروات مع الزبد لكى تستفيدى من الدهون مع الفيتامينات المتواجدة فى الخضروات .



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

via Personal Recipe 10403285

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق