الخميس، 1 مايو 2014
12:53 م

نصائح بسيطة وفعّالة لإنعاش البشرة المرهقة

نصائح بسيطة وفعّالة لإنعاش البشرة المرهقة


قد نعاني من قلة ساعات النوم وضغوط العمل التي تتسبب في شحوب البشرة. وقد يصبح إخفاء أثار التعب والإجهاد على البشرة أمر صعب باستخدام مستحضرات التجميل، ومع مرور الوقت قد يتسبب ذلك في ظهور أثار الشيخوخة المبكرة وتجاعيد البشرة.

لذلك، فقد جمعنا إليك مجموعة من النصائح الفعّالة التي تساعدك على إنعاش بشرتك المرهقة واستعادة حيويتها.


1- تقشير البشرة


من الطرق المؤكدة التي تساعد على إنعاش البشرة المرهقة واستعادة حيويتها هي تقشير البشرة. فالتقشير عملية ضرورية تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت لاستعادة نضارة البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة. استخدمي مقشر لطيف لبشرتك وجسمك، كي يساعدك ذلك على إزالة أثار الإجهاد والتعب والشعور بالانتعاش.

2- الترطيب


الجفاف من أهم الأسباب وراء شحوب البشرة. احرصي على بدء يومك بشرب كوب من الماء للحفاظ على الترطيب طوال اليوم، كما يساعد ذلك أيضًا على استعادة نضارة البشرة وإشراقتها الطبيعية. أيضًا، يمكنكِ تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون صباحًا لتعزيز فوائده الجمالية لبشرتك، فالليمون مصدر غني بفيتامين C، مما يساعد على تنقية البشرة.

3- مكعبات الثلج


استخدام الثلج على البشرة من الخطوات البسيطة التي تساعد على استعادة النضارة الفورية وإنعاش البشرة. قومي بتمرير مكعب من الثلج على بشرتك المرهقة، أو رشي القليل من الماء البارد على بشرة الوجه. حيث يساعد الماء البارد أو الثلج على تحفيز تدفق الدم وشد مسام البشرة، لتبدو بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

4- الخلطات الطبيعية


إن كنت تعانين من مظهر البشرة الشاحبة والمرهقة، فاستعيني بالخلطات الطبيعية التي تساعد على إنعاش البشرة. حضري ماسك الخيار والنعناع لإنعاش وتجديد البشرة، كما يساعد كذلك على استعادة النضارة الفورية لبشرتك. اخلطي ثمرة من الخيار مع ربع كوب من النعناع الطازج جيدًا في محضرة الطعام، ثم صفيها جيدًا. استخدمي السائل الناتج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

5- النظام الغذائي الصحي


السكريات المصنعة والدقيق الأبيض من المكونات التي تتسبب في تهيج البشرة وانتفاخها. لذلك، استبدلي تلك الأطعمة بالحبوب الكاملة والمحليات الطبيعية. استخدمي العسل كبديل للسكر الأبيض ولاحظي الفرق بنفسك.


قلة النوم من الأسباب الرئيسية وراء شحوب البشرة ومظهرها المرهق. حاولي قدر الإمكان النوم مبكرًا لمدة كافية لا تقل عن 7 ساعات لاستعادة نضارة البشرة.


أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق