الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014
4:22 م

طرق للحفاظ على الثديين بصحة جيدة

breast-cancer


إذا كنت ترغبين في الحفاظ على صحة ثدييك، فعليك إتباع نمط حياة صحي يكمن في إجراء بعض التغييرات وإتباع أساليب الكشف المبكر، حتى تتجنبين الإصابة بسرطان الثدي.


في السطور التالية نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على ثدي صحي:


– البقاء على وزن صحي:


اكتساب الوزن بصورة كبيرة قد يزيد من فرصة الإصابة بمرض سرطان الثدي.


– ممارسة التمارين الرياضية:


ينصح بممارسة التمارين الرياضية من 45 دقيقة إلى ساعة كاملة 5 أيام في الأسبوع، للمساعدة على التصدي للمرض من خلال رفع مناعة الجسم وخفض مستويات هرمون الأستروجين والأنسولين، وذلك بحسب المركز الطبي “the Ralph Lauren” في نيويورك.

– التقليل من تناول الكحول:


كشفت الأبحاث أن تناول اثنين من مشروبات الكحول خلال اليوم الواحد تزيد من معدلات الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة 21%، وبدلا من ذلك يمكنك تناول العنب بدلا منه والذي قد يسهم في خفض مستويات هرمون الأستروجين.


– تناول الخضروات:


إتباع نظام غذائي منخفض الدهون يمكن أن يفعل الكثير لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولمزيد من الحماية أضيفي إلى طبقك البروكلي واللفت.


– التعرف على التاريخ المرضي للعائلة:


يعود مرض سرطان الثدي إلى التاريخ المرضي للعائلة بنسبة 15%، حيث يقال أنه إذا كان لديك أحد أصيب بالمرض ينتمي إلى عائلتك بالدرجة الأولى فإن خطر الإصابة بالمرض لديك يكون مضاعفا، أما إذا كان هناك اثنين من المصابات ، فتزيد فرصة إصابتك بالمرض 5 أضعاف.


– الكشف المبكر:


يجب على جميع النساء الخضوع لفحص الثدي كل 3 سنوات على الأقل، بجانب الكشف السنوي، والذي يبدأ من عمر 40 عاما.


– الاختبارات الجينية:


يصبح من الضروري الخضوع لبعض الاختبارات الجينية التي قد تساعد في الكشف عن المرض، خاصة بدى الفتيات اللاتي لهن نساء مصابات بالمرض داخل عائلتهن.






إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة
أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق