الخميس، 30 أكتوبر 2014
3:54 م

البرتقال والشّاي وعلاقتهما بسرطان المبيض

shutterstock_180787631

للشّاي وعصير البرتقال الكثير من الفوائد الشّائعة على صحّة الإنسان. ومع تطوّر الأبحاث والدّراسات الصحيّة والغذائيّة، ظهرت فوائد جديدة لها قد لا تصّدقوها ستفرح بها النّساء بشكلٍ خاص.

فقد أظهرت دارسة بريطانيّة حديثة تحت إشراف باحثين من جامعة "إيست إنجليا" أنّ الشّاي الأسود والبرتقال يُساهمان يساهمان في الحدّ من خطر إصابة السيّدات بسرطان المبيض.

وقد كشفت نتائج هذه الدّراسة أنّ عصائر الحمضيّات تحتوي مركّبات الفلافونويد وكذلك الشّاي الأسود، وترتبط كثرة استهلاك هذه المركّبات بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض.
وشملت الدّراسة هذه، التي استمرّت 30 سنة، تقييم الحمية الغذائيّة الخاصّة بحوالي 172 ألف سيّدة تتراوح أعمارهنّ ما بين 25 و55 عامًا.

ووجد الباحثون أنّ السيّدات اللّواتي تناولن أطعمة تحتوي مركّبات الفلافونويد المضادّة للأكسدة مرتفعة كالشّاي والتفّاح والفاكهة الحمضيّة أقلّ عرضة لتطوّر أورام المبيض. ويعتقد أنّ مركّبات الفلافونويد توفّر الحماية من خلال طرق عدّة كتحسين وظائف الأوعية الدمويّة ومنع الإلتهابات كما أوضحت "الدوريّة الأمريكية للتغذية السريريّة" أنّ نسبة انخفاض تطوّر أورام المبيض ارتفعت بنسبة 31% بين السيّدات اللّواتي يتناولن الشاي وبنسبة 21% بين من يتناولن عصائر الفاكهة الحمضيّة، البرتقال بشكلٍ خاص، بكميّات كبيرة.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق