الأحد، 20 ديسمبر 2015
11:40 م

عادات صحيه تخلصك من الكرش نهائيا

يعد «الكرش» أحد المشاكل التي يعاني منها الكثيرون؛ نتيجة الإفراط في تناوط الأطعمة الغنية بالدهون، ولا يقتصر الضرر الناتج عنه على المظهر، بل يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة التي تودي بحياة صاحبها.



أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية وعلاج السمنة والنحافة، إلى أن هناك بعض الطرق والعادات الصحية التي تساهم في التخلص من الدهون حول البطن أو ما يسمى بالكرش وهي:-

الرياضة:-
تعد ممارسة الرياضة أمرا مهما لإنقاص الوزن؛ لأن الرياضة تعمل على حرق الدهون في الجسم مثل رياضة المشي والسباحة والقفز والجري.

الملح:-
ينبغي الحرص على الإقلال من تناول الملح في الطعام؛ حيث إن الملح يزيد من تخزين السوائل في الجسم، كما أنه عند الإكثار من تناول الماء يجعل الجسم لا يحتفظ بالماء.

القلق والتوتر:-
يراعى الحرص على تجنب أسباب القلق والتوتر؛ لأن التوتر يعمل على زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.



الغذاء:-
يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الدهون والنشويات والسكريات والمشروبات الغازية وعدم النوم بعد الغداء مباشرة، كما ينبغي تجنب تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون، مع الحرص على الاهتمام بتناول الفواكه والخضار الطازجة والأغذية الغنية بالبروتينات والألياف.

الشمر:-
الحرص على إضافة الشمر الطازج إلى الطعام المطبوخ أو السلطات أو تناول منقوع ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب للتخلص من الكرش.

الزنجبيل والشاي الأخضر:-
الحرص على غلي كميات متساوية من الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع لخمس دقائق، ويشرب فنجان منها قبل الوجبات الثلاثة، ولمدة شهر للتخلص من الكرش.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق