الخميس، 10 ديسمبر 2015
7:58 م

مكوّنات أضيفيها إلى مأكولاتكِ لتخسري الوزن الزائد

هل تعبتِ من اتباع حميات غذائيّة عديدة بهدف التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المزعجة؟ هل تريدين طرقاً سهلة تمكّنكِ من التمتّع بجسم رشيقة من دون تعب؟ أو تتبعين نظاماً غذائيّاً معيّناً وتريدين ما يعزّز فائدته؟ 5 مكوّنات فقط أضيفيها إلى مأكولاتكِ واخسري وزناً بشكلٍ مضاعف.

بذور الشيا
هذه البذور المكسيكيّة مناسبة لخسارة الوزن بفضل احتوئها على مادّة الأوميغا 3. يمكنكِ تناولها منثورة على الأطباق، أو قومي بنقعها في كوب ماء لمدّة 3 ساعات على الأقلّ، وعندما تنتفخ، ستتحوّل إلى هلام نباتيّ يملأ المعدة. في إشارة إلى أنّ ملعقة كبيرة من هذه البذور تحتوي على 69 وحدة حراريّة.

الكمّون
من أشهر توابل المطابخ العربيّة، يحسّن الكمّون من عمليّة الهضم ويزيل السموم من الجسم وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن. يمكنكِ استخدامه في الطبخ أو شربه مع الليمون. اشربي هذا العصير قبل كل وجبة وستخسرين ما بين 4 و 5 كيلوغراماً في شهرٍ واحدٍ. 

الخردل
هو مسرّع طبيعيّ للأيض بفضل احتوائه على الفيتامين B. ضعي القليل منه في الساندويش الخاصّة بكِ أو إلى طبق السلطة. 

الفلفل الحارّ

أضيفي الفلفل الحرّ على اطباقكِ لرفع مستوى الأيض في الجسم أيّ تعزيز حرق الدهون، فهو يحتوي على مادةCapsaicin الحارقة للدهون والقاطعة للشهيّة. فقط انثري القليل منه على أطباقكِ. 

السمسم
كشفت دراسة علميّة في جامعة هارفرد أنّ مادّة Lignans الموجودة في السمسم تساعد على حرق المزيد من الدهون عن طريق جعل الجسم يفرز مزيداً من انزيمات الكبد الحارقة للدهون. أفضل طريقة لتناوله: مع حبوب الإفطار عند الصباح أو كوب اللبن.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق