الاثنين، 20 أكتوبر 2014
3:13 م

تأثير اللبن البقري على طفلك

cowsMilk


ينصح جميع الأطباء و المتخصصون بعدم إعطاء الطفل الصغير اللبن البقري قبل أن يتم ال 12 شهرا و لهذا أسباب عديدة يجب أن تعرفها كل أم و إذا كان هنا ضرر للبن البقري و هذا ما سوف نناقشه في هذا المقال.


الطفل الصغير لا يستطيع هضم اللبن البقري بشكل كامل كما يفعل مع لبن الأم، لأن اللبن البقري يحتوي على نسب عالية من البروتينات و الأملاح التي قد ترهق الكليا عن الصغير. هذا بالإضافه إلى أن اللبن البقري لا يحتوي على الكميات المناسبة من الحديد و فيتامين سي و العديد من المكونات الغذائية الأخرى.


يمكن أن يصاب الطفل بأنيميا نتيجة لنقص الحديد لأن اللبن البقري قد يسبب تهيج في جدار المعدة مما يؤدي إلى نزول دماء مع البراز و بالتالي فقدان الحديد.


بمجر أن يصبح الطفل قادر على هضم اللبن البقري يصبح اللبن حينها من أهم العناصر التي يجب أن تضاف لنظامه الغذائي. لأنه مصدر غني بالكالسيوم و يساعد في بناء عظام و أسنان قوية و يساعد في تنظيم حركة الدم و نمو العضلات. كما أن اللبن البقري يعد من المصادر القليلة التي تحتوي على فيتامين د الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم و بالتالي مهم في بناء العظام. يحتوي اللبن على نسبة من الكربوهايدريتس تساعد الطفل على النشاط طوال اليوم.


يوجد بعض الدراسات التي تثبت أن تناول اللبن البقري بعد سنة يساهم في الحماية من ارتفاع الضغط في المستقبل، السكتة الدماغية، سرطان القولون و الهشاشة في العظام.

نسبة اللبن التي يتناولها الصغير في اليوم الواحد:

بناء على الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، أغلب الأطفال يحصلون على كمية كافية من الكالسيوم و فيتامين د عن تناولهم 2 كوب أو 2 و نصف كوب في اليوم، إلى إذا كان في عرضة للإصابة بالبدانة.

لا تقدمي أكثر من 3 أكواب من اللبن في اليوم الواحد حتى تعطيه مساحة ليتناول أشياء أخرى.






إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة
أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق