الاثنين، 20 أكتوبر 2014
2:41 م

عدة طرق لإعداد البيض لطفلك

eggeyes


البيض من أهم الأطعمة التي يجب أن يتناولها الطفل الصغير بعد أن يتعود على تناول الأشياء الصلبة لكونه مصدر هائل للبروتينات و كالسيوم العديد من المكونات الأخرى التي يحتاجها لينمو بشكل سليم. و ينصح فريق الطبي بإعطاء الطفل صفار البيض فقط حتى يتم 12 شهر، حينا يستطيع تناول البيضة بأكملها. لذا قدمنا لكي من مطبخ هاي ماما عدة طرق لتحضري البيض بطريقة في مدة قصيرة و تحصلي على وجبة شهية يحبها صغيرك و لا يتعبك في تناول الطعام:


يمكن تحضير الوصفات التالية بصفار البيض فقط أو بالبيضة كاملة حسب سن الصغير


الكاسترد:

عن طريق خلط بيضة و كوب من اللبن و سكر و ملعقة كبيرة نشا و خلطهم جميعا في الخلاط ثم وضعهم على النار حتى يسخن الخليط و يصبح ثميك مثل الكاسترد ثم صبيها في طبق و اتركيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة لتبرد. أغلب الصغار يحبون هذه الوصفة كثيرا.


العصير:

بعد وضع البيضة في الماء المغلي غلوة واحدة فقط قبل ان تتماسك، قومي بتقشيرها و وضعها في الخلاط مع كوب من اللبن و حليها بالسكر ثم قدميها على شكل عصير في الببرونة أو في الكوب حسب المعتاد.


البيض مع الجبنة البيضاء:

تحضير البيض في السمن بالطريقة العادية ثم إضافة ملعقتين من الجبنة البيضة ثم قومي بهرسها بالشوكة حتى يتجانس الخليط و قديها لصغيرك.


الأومليت:

ضعي ملعقة من الزيت على النار ثم قومي بخفق البيضة جيدا حتى تتجانس ثم صبيها فوق الزيت اتركيها قليلا حتى تتماسك ثم قومي بقلبها على الجهة الأخرى. قطعيها قطع صغيرا جدا يستطيع الطفل مضغها و ابتلاعها ثم قدميها لصغيرك بالملعقة.






إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة
أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق