الاثنين، 20 أكتوبر 2014
3:48 م

متى يطعم الصغير نفسه

baby_feedingitselg


من أول المهارات التي يتعلمها الصغير هي الاعتماد على نفسه في الشرب و الطعام، و هذه من أول الخطوات التي تعلمي صغيرك فيها فكرة الاعتماد على النفس. و من أجل أن تساعديه في هذه المرحلة يجب أن تعرفي الوقت المناسب الذي تبدأي فيه مراقبه و مساعدته و يجب أن تعرفي دورك تجاهه و كيفية تسهيل عملية التعليم، إليكم بعض النصائح من تجارب الأمهات و نصائح بعض المتخصصين:


عند اتمام الصغير ال 8- 10 أشهر يبدأ الصغير في التقاط الأشياء و وضعها في فمه مثل أصابع البطاطس و شرائح الفاكهة و الخضار. اعطيه قطع من هذه الأطعمة في يده حتى يضعها في فمه و يلعقها.


عند سن ما بين 15 ل 18 شهر، يصبح عنده القدرة على استخدام الملعقة، بالطبع بتطاير الطعام و لا يستطيع الحفاظ على المكان نظيف، لذا يجب تهيئة المناخ المناسب له و الأدوات المناسبة.


قومي بشراء ملعقة مخصصة مطاطية بحيث لا تؤذي أسنانه أثناء تناول الطعام و لا تؤلمه إذا كانت أسنان لم تنمو بعد. أيضا يوجد الأطباق التي تلتصق من الأسفل بالمنضدة فتساعده على تناول الطعام بدون أن يتحرك طبقه. يوجد رداء يباع خصيصا للأطفال من أجل هذه المرحلة يرتدى من الأمام بأكمام حتى يتناول الطعام مع الحفاظ على ملابسه نظيفة.


أجعلي صغيرك يعتمد على نفسه في تناول الأشياء الخفيفة السهر مثل علبة الذبادي. راقبي صغيرك أثناء تناول الطعام حتى تساعديه لو حدث له اختناق. علميه ألا يضع كميات كبيرة في فمه في نفس الوقت.


اعطيه الكوب المغلق ذات أخرام من حتى يتعلم الشرب بدون اهدار الكثير من المشروب و راقبيه حتى لا يشرق.






إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة
أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق