الأحد، 23 نوفمبر 2014
4:55 م

للقيام بالأعمال المنزلية في سلام

في مرحلة تعلم الصغير المشي يصبح أكثر نشاطا من المعتاد و يريد الحركة في كل مكان مما يسبب الإرهاق لوالدته و القلق عليه في حين تكون الأم منشغله بالأعمال المنزلية و لا تستطيع البقاء بجانبه طوال الوقت. هذه من أفضل المراحل التي يمكن الاستفادة منها في تنمية عقل الصغير عن طريق إلهائه بأشياء مفيدة و مسلية في نفس الوقت، إليكي بعض الأنشطة لصغيرك.

1- هيئي له ساعة لعب بها مختلف الألعاب و الألوانت التي تشد انتبهه

babyplayarea

 

اجعلي له ركن به جميع ألعابه و بعض الصناديق المغلقة التي تزيد من فضوله. إذا كان الطفل متعلق بدرج معين أو درفة معينه بالمنزل، أفرغي كل ما بها و استبدليه بألعابه. سوف ينشغل كثيرا بها.

2- علبة الكنز

treasure_basket

ضعي له صندوق به مختلف الأشياء. خاصة الأشياء التي تجذبه دائما و يريد الإمساك بها، على ألا تكن أشياء صغيرة الحجم، حادة أو تسبب أي ضرر له و ارتكيه يستكشف القطع التي بداخل الصندوق.

3- المرآه

mirrorplay

ضعي أمامه مرآه صغيره و اتركيه يستكشف نفسه

4- تركيب القطع

babynestingbowls

يوجد منها العديد من الأشكال و الأنواع في السوق من مكعبات، أكواب و أطباق مختلفة الألوان و الأحجام ليحاول الصغير تنسيقها، و هي تساعد الطفل كثيرا على تنمية مهاراته العقلية.
5- الألعاب المائية
Water-Play
فوضة عريضة على الأرض و ضعي فوقها صندوق ثقيل من الماء و املأيه و ضعي به الألعاب و الأشياء التي تطفو

6- استكشاف ما بداخل الزجاجة

babydiscoverybottle
نظرا لما يتصف به الطفل من الفضول، فهذه من أكثر الألعاب التي تشد انتباهه و تستهلك وقته. ضعي القليل من الماء العادي أو الملون بداخل الزجاجة و ضعي بها قطع صغيرة من الالعاب أو الأشياء الملونة و اغلقيها جيدا ثم اتركي الطفل ليكمل بحثه.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق