الاثنين، 24 نوفمبر 2014
3:10 م

خطوات إستحمام الطفل الرضيع

Babyshower

يجب ألا يزيد تحميم الطفل عن 3 مرات بالأسبوع حتى لا تجف بشرته, يمكن تحميمه في حوض الحمام أو في حوض صغير مخصص للأطفال مع مراعاة عدم تركه وحده مطلقا.

خطوات تحميم الطفل:

جمعي كل الأدوات و الأشياء التي ستستخدمينها أثناء التحميم و افرشي فوطة بجانبك و حفاضة نظيفة و ملابسه, احرصي على تدفئة المكان حتى لا يصاب بالبرد.

إملأي الحوض ب 7 سم تقريبا من الماء الدافئ (32 درجة)

ضعي الطفل في الحوض و اخلعي له ملابسه كلها (اذا كان الطفل يبكي كل مرة يمكن ترك الحفاضة في البداية حتى يشعر بالامان ثم اخلعيها له فيما بعد)

ضعي الطفل بالتدريج في الحوض واسندي رأسه و رقبته باليد الأخرى. صبي عليه القليل من الماء أثناء الاستحمام حتى لا يشعر بالبرد

استخدمي لوفة ناعمة لتحميمة و لا تستخدمي الكثير من الصابون حتى لا تجف بشرته. أمسحي جسمة باللوفة من أعلى لأسفل و من الأمام للوراء. إبدأي بغسيل فروة الرأس بلوفة مبللة مع القليل من الصابون و استخدميها برفق لغسيل وجهه و عينيه

اشطفي جسده بماء دافئ و امسحي بلوفة مبلله نظيفة. بمنتهى الحرص أخرجيه من الحوض و اسندي رأسة و رقبته بيد واحدة و اسفل جسده باليد الأخرى, ضعي أصابعك حول رجله لأنه يكون زلق عندما يكون مبلل.

لفيه في فوطه ذات غطاء للرأس. إذا كان جلده لا يزال يقشر منذ الولاده ادهنيه بلوشن أو زيت الأطفال. في جميع الأحوال هذا مجرد جلد ميت بسبب الجفاف. البسه الحفاضة ثم بقية ملابسة و أعطي قبله لوجهه الجميل.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق