الأحد، 23 نوفمبر 2014
3:06 م

علاقة الأكل بالرياضة

violet_dumbbells

من أهم العادات التي يجب التعود عليها هي ممارسة الرياضة, ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي تضيع كل المجهود الذي تم بذله و تمنع الاستفادة الكاملة من الممارسة للرياضة, الأكل هو إحدى هذه الأشياء التي تؤثر على الرياضة, النظام الغذائي الذي تتعودون عليه قد يساعد في الحفاظ على الصحة مع ممارسة الرياضة و يجعلكم تستفيدون منها أكبر استفاده و قد يسبب العكس.

الكمية التي يجب تناولها:
عند ممارسة الرياضة كثيرا سوف تستهلك طاقة أكثر كل يوم من ممارسة الرياضة قليلا أو عدم الممارسة إطلاقا. لذا إذا كنت تريد إبقاء وزنك كما هو بدون نقصان فعليك زياده كمية الأكل يوميا. ولكن ما زلت تحتاج لضبط النظام الغذائي ليحتوي على العناصر المفيدة.

العناصر التي يجب تناولها:
الكاربوهايدريتس هي الوقود الذي يساعدك على ممارسة الرياض. البروتينات تحتاجها لبناء العضلات و لإصلاحها و لكن الكاربوهايدريتس هي مصدر الطاقة لبناء العضلات و للمخ و الجهاز العصبي. تختلف الكمية التي تحتاجها حسب الرياضة التي يتم ممارستها.

الوقت الذي تتناول فيه الوجبات:
عند تناول الوجبات يجب ترك من ساعة لأربع ساعات قبل ممارسة الرياضة حسب الكمية التي يتم تناولها. الجسم يحتاج لوقت ليهضم الطعام حسب الكمية. إذا كانت وجبة متوسطة فعندها تترك ساعتين قبل القيام بأي تمارين. يجب ان تحتوي الوجبه على كمية كبيرة من الكاربوهايدريتس و كميات متوسطة أو قليلة من البروتينات ليسهل حركة الطعام من المعدة.
عند الانتهاء من ممارسة الرياضة قم بتناول مشروب خلال 30 دقيقة.

شرب الماء:
شرب الماء ضروري. يجب شرب كمية كبيره من الماء و العصائر أثناء اليوم. عند ممارسة الرياضة لمدة تزيد عن 30 دقيقة سوف تحتاج لشرب الماء في أثناء الرياضة.

النظام الغذائي لفقدان الوزن أو لبناء العضلات:
يختلف النظام الغذائي في كل حاله عن الأخرى. لفقدان الوزن يجب التقليل من كمية الطاقة التي يتم تناولها عن الكمية التي يتم استهلاكها و سوف تحتاج لرجيم. تخفيض في كمية الدهون و السكريات من الحلويات و الشوكولاتا و الكيك و البسكويت و المشروبات التي تحتوي على سكريات. الحرص على تناول كميات ضئيلة و لكن مع الاستمرار من كربوهايدريتس مثل العيش البلدي و الأرز و المكرونة. تناول كميات متوسطة من اللحم و الدجاج و منتجات الألبان. تناول كميات كبيرة من الفواكه و الخضروات.
و لكن لبناء العضلات سوف يحتوي النظام الغذائي على كميات من الطاقة كافية ليصبح الجسم قادر على تكوين العضلات. تأتي هذه الطاقة من الكاربوهايدريتس و الزيادة في البروتينات. الكميات الكبيرة من البروتينات غير محبذة.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق