الأحد، 23 نوفمبر 2014
2:19 م

تفادى هذه الاخطاء

1625_1

لا توجد مجموعة معينة من القواعد التى يجب على الأم اتباعها عند حلول موعد ذهاب الطفل للنوم، ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التى قد ترتكبها أى أم والتى قد تخلق عند طفلها عادات نوم سيئة
قد تعتاد الأم على جعل الطفل ينام على بطنه أو جانبه وخاصة إذا كان لا يحب النوم على ظهره، ولكن يجب على كل أم أن تعلم أن نوم الطفل على بطنه أو على أحد جانبيه أمر قد يعرضه لظاهرة الموت المفاجئ ولذلك يجب على الأم أن تجد طريقة لجعل الطفل ينام على ظهره.
من الأخطاء التى قد ترتكبها الأم أيضا أن تترك الطفل فى المكان الذى تجده نائما فيه حتى لو كان هذا المكان على الأرض أو على الأريكة مع الوضع فى الاعتبار أن مثل هذا الأمر خطر لأن الطفل قد لا يلاحظ أحد مكان وجوده أو إذا كان نائما على الأريكة فقد يقع من فوقها. ولذلك يجب دائما أن يكون مكان نوم طفلك مكانا آمنا.
يجب أن يكون نوم الطفل على حسب روتين معين حتى لو كان هذا الأمر صعبا اتباعه وتنسيقه مع جدولك، وفى كثير من الأحيان قد يتضمن روتين النوم للطفل إعطاءه حماما أو قراءة قصة له. مع الوقت سيتعود طفلك على الروتين الموضوع له مع الوضع فى الاعتبار أن هناك بعض الظروف التى قد يتغير فيها الروتين. حاولى أن يكون روتين نوم الطفل بسيطا وليس معقدا.
تحكمى فى كمية الضوء التى تدخل غرفة نوم طفلك لأن هذا سيؤثر على طريقة نومه.
اعلمى أن نوم الطفل خلال اليوم لساعة أو ساعتين أمر سيساعده على النوم خلال الليل على أن يكون نومه خلال النهار أيضا بمواعيد محددة يوميا. حاولى ألا يكون نوم طفلك خلال النهار بالقرب من موعد نومه الأصلى بالليل لأن مثل هذا الأمر سيربك مواعيد نوم الطفل.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق