الأحد، 17 مايو 2015
10:00 م

اسطورة سفينة تايتنك حقائق ومفاجآت ربما لا تعرفها

اسطورة سفينة تايتنك حقائق ومفاجآت ربما لا تعرفها
Some-Facts-you-don-not-know-about-Titanic-ship-story

كلنا نعرف تايتنك ولكن مع الوقت تنكشف الكثير من الحقائق عن هذه الاسطورة تايتنك الضخمة التى لا يمكن ان تختفى من الذاكرة بسهولة نقدم لكم اليوم مجموعة من الحقائق التاريخية التى تم الكشف عنها ربما لا يعرفها الكثير من عن سفينة تايتنك

1- غرقت سفينة تايتنك فى حوالى 2 ساعة و40 دقيقة وكان هذا مثيرا للجدل :

السفينة كانت تسير باقصى سرعتها تقريبا واصطدمت بقوة بجبل الجليد ومع ذلك استغرق غرق السفينة هذه المدة الكبيرة وهذا دليل على مدى ضخامة وقوة بنيان تايتنك العملاقة .

2- تكلفة فيلم تايتنك اكثر بكثير من تكلفة انتاج سفينة تايتنك ذاتها :

حيث تكلفة انتاج سفينة تايتنك كانت حوالى 7 مليون و 500 الف دولار عام 1912 اما فيلم تايتنك الذى يحكى قصتها فتكلفته 200 مليون دولار عام 1997 حتى بعد حساب معدلات التضخم فتكلفة الفيلم عالية جدا مقارنة بانتاج تايتنك ذاتها

3- كان هناك فيلما عن تيتانيك بعد 29 أيام من غرقها :

ممثلة نجت من كارثة تايتنك لعبت دورا في الفيلم ، ولكن أصيبت بصدمة وانهارت عقليا ولم تكمل الفيلم الذى كان يسمى يسمى "الناجية من تيتانيك" وكان فيلم سينمائي صامت بطولة دوروثي جيبسون وكانت دوروثي على متن أول قارب للنجاة مع 27 من الأشخاص الآخرين تم انقاذهم بعد خمس ساعات ونصف من الكارثة .

4- رفض كاهن على متن السفينة فرصتين للنجاة وتيتانيك تغرق :

اختيار البقاء على السفينة لمساعدة الاشخاص الباقين وكان الكاهن توماس رئيس الجامعة في كنيسة الروم الكاثوليك سانت هيلين ومات بين الآخرين الذين ماتوا قبل انقاذهم .

5- الرجل اليابانى الوحيد الذى نجا اتهمه اليابانيون بالجبن :

من الغريب جدا ان هذا الرجل أقيل من وظيفته وقيل عنه انه جبان لعدم الموت مع الركاب الآخرين كان اسمه هوسونو ، وهو موظف حكومي ياباني ، وكان الراكب الياباني الوحيد على متن تيتانيك ​​للأسف اصبح منبوذا من قبل الشعب الياباني لانه انقذ نفسه بانانيه وترك الاخرين ليموتوا على السفينة .

6- المدخنة الرابعة فى تايتنك كانت مدخنة وهمية تم وضعها للحفاظ على الشكل الجمالى فقط :

هذه ايضا حقيقة لا يعلمها الكثيرون انه أضيفت مدخنة رابعة لتيتانيك لأغراض جمالية فقط ، على الرغم أنها كانت تستخدم أيضا في المطبخ من أجل التهوية.

7-احد الركاب نجا من الغرق على سفينة اخرى عام 1871 , قرر ان يتغلب على مخاوفه ويغرق على متن سفينة تايتنك :

ولد هذا الرجل في عام 1840 في مونتيفيديو، أوروغواي ، اسمه رامون من أسرة عريقة في تاريخ البحر

8-مشهد الموسيقيون الذين واصلو العزف لابقاء الناس هادئين هذه حقيقة حدثت فى الواقع :

ربما يكون واحدا من الأجزاء الأكثر عاطفية من فيلم تيتانيك، وهو تصوير الموسيقيين بمظهر الابطال الذين حافظوا على العزف على الرغم من الفوضى العارمة وتاكدهم من ان تايتنك تغرق هذا حدث فعلا وللأسف كل هؤلاؤ الموسيقيين لقوا حتفهم .

9-تاريخ تايتنك كان سيتغير تماما لو كانت تملك فى حياتها 30 ثانية اخرى :

فكما ذكرت الدراسات ان السفينه كانت تحتاج فقط الى 30 ثانية لتحويل مسارها وعدم الاصطدام الكارثى بجبل الجليد هذه الثوانى ربما كانت تنقذ تايتنك وكل من ماتوا على متنها .

10-اغلى اجنحة تايتنك كانت تكلفتها ما يعادل 75 الف دولار فى الوقت الحالى :

كانت اسعار الحجز على متن تايتنك غير معقولة حيث بدأت أسعار الدرجة الثالثة بحوالى 7 جنيه استرلينى ( حوالى 626 £ اليوم ) في حين ان تكلفة أجنحة الدرجة الأولى تصل إلى 870 جنيه إسترليني (75،156 دولار اليوم) .

11-جبل الجليد الذى اغرق تايتنك العملاقة بدأ رحلته قبل 1000 عام قبل الميلاد :

ويقال أن جبل الجليد بدأ انها رحلة فى التكوين من تساقط الثلوج في غرينلاند منذ حوالي 1000 عام قبل الميلاد وأصبح كتلة من الجليد المضغوط بعد بضعة أشهر وكذلك كبس بعد عقود لتصبح كثيف وقوى جدا وبدأ يطفو إلى ساحل المحيط المتجمد الشمالي وبدا يتغير شكل هذه الكتل الجليدية حتى تكون هذا الجبل من الجليد .

12-استغرقت حملات العثور على حطام تايتنك حوالى 73 عام :

كانت هناك حملات استكشافيه للعثور على تيتانيك من قبل د. مايكل هاريس ولم تنجح على الرغم أنها ساعدت على توضيح خريطة المنطقة التي غرقت بها السفينة وفي وقت لاحق نجحت حملة من قبل الدكتور روبرت بالارد حيث عثروا على تايتانيك في عام 1985 (بعد أن فشل في محاولته الأولى).

13-هناك نسخة طبق الأصل من السفينة تايتانيك، تسمى تيتانيك الثانية ستبدا اول رحلة لها عام 2017 :

فى محاولة لتقليد السفينة الأصلية لدرجة أن الركاب الدرجة الثالثة يتم اختيارهم لينتظروا وصول تيتانيك الثانية من الان ويجرى بناء السفينة الثانية في الصين من قبل الملياردير الأسترالي كليف بالمر وهى مصممة لتكون نسخة طبق الأصل من السفينة تايتانيك الأصلية من الداخل والخارج ايضا وكذلك ستكون تكلفة ركاب الدرجة الأولى والثانية مرتفعة ايضا ، وأماكن المعيشة لركاب الدرجة الثالثة ستكون ضيقة ايضا وسوف يكون هناك سحب للحصول على تذكرة الركوب فى تايتنك الثانية بسبب كثرة المقبلين عليها  .
لا تنسوا المشاركة مع الاصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعى .


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق