السبت، 16 مايو 2015
12:55 م

لحماية طفلك من الأمراض المعدية

2

انتقال عدوى الأمراض بين الأطفال أمر يدعو الأمهات إلى القلق وذلك لضعف الجهاز المناعي للأطفال والذي يحميهم من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة.

ولتتمكني من حماية طفلك من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها لكى :
المياه

ينصح الكثير من الأطباء بتناول الكبار والصغار كميات كبيرة من المياه في اليوم للحماية من التعرض لأخطار انتقال عدوى الأمرض المعدية من شخص مصاب، لذلك احرصي على أن تشجعي طفلك على تناول كمية مناسبة من المياه ليحمي نفسه من أخطار الأمراض المعدية.
الحماية

اختلاط الأطفال في الفصول الدراسية يجعل لانتقال العدوى مناخ مثالي، لذلك احرصي على نصح طفلك بالابتعاد عن الأشخاص المصابين بأمراض البرد خلال فترة مرضهم حتى لا تنتقل له العدوى، كما عليكِ أن توقفي طفلك عن الذهاب إلى المدرسة عند ظهور إحدى علامات الأمراض المعدية ليرتاح في المنزل وحتى لا تتطور الأعراض.
النظافة الشخصية

اهتمام الطفل بنظافته الشخصية أمر لا يجب التهاون فيه حرصًا على صحته، فتعويده على غسل يديه بالماء الدافئ والصابون بين فترة وأخرى يحميه من انتقال فيروسات الأمراض المعدية إلى جسمه، ويمكن إعطاء الطفل عبوة من المناديل المبللة ليستخدمها بين الحصص الدراسية في غسل يديه، كما عليكِ إرشاده إلى عدم ملامسة عينيه وأنفه في حالة اتساخ يديه حتى لا يؤذي نفسه.
التغذية

للتغذية دور كبير في حماية الأطفال من الإصابة بأخطار الأمراض المعدية، لذلك احرصي على أن يتناول طفلك أغذية صحية لتساعد جسمه وجهازه المناعي على مهاجمة الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق