السبت، 16 مايو 2015
1:57 م

وسائل ذكية وفعالة ليحب طفلكِ القراءة

872296

الأسباب التي تجعل الطفل يمتنع عن القراءة والحلول الذكية ليحب طفلك هذه الهواية المفيدة.

-القراءة تصيب أعين الأطفال بالتعب والإرهاق كما تصيب بالصداع, إضاء الفلور سينت أو الأضواء الأخرى تسبب الوهج على الصفحة تجعل من القراءة اكثر صعوبة والخطوط الصغيرة, لذا تأكدي من جلوس طفلكِ للقرأة في مكان جيد للإضاءة وأن يكون الكلام داخل الكتب واضحاً.

-أنهم لا يستطيعون القراءة السريعة مثل أصدقائهم, أجغلي طفلك يقرأ بمفرده كثيراً دون المقارنة بزملائه الأسرع منه, فبينما يقرأ بمفرده فذلك يحسن مهاراته ومع الوقت سيسرع في القراءة.

– يعتقد طفلكِ أنه يجب الإنتهاء من كل كتاب يتم قراءته مهما طال الزمن ومهما كان الكتاب صعب فهمه, ويجب عليكِ أن تعلميه أن القراءة ليست وجباً عليك وليس الكتاب هو واجب عليك وانما إذا لم يعجبك كتاباً فعليك تركه.

– التركيز على المفردات فقط, عندما تركزين معه على إكتساب المفردات والتعرف على الكلمات فقط وسوف تفقديه الإهتمام بأحداث القصة أو الإستمتاع بها فحاولي التركيز أكثر على أحداث القصة بجانب تعلم المفردات .

– الرغبة في تعليم القراءة والكتابة لطفلكِ في وقت مبكر بالنسبة له, فالقراءة والكتابة هى مهارات أساسية ولكن يفضل عدم تعليم طفلكِ القراءة قبل دخول المدرسة, فطفلكِ ليس على إستعداد تنموي وتربوي لإتقان القراءة أو الكتابة في مثل هذا السن فذلك يختلف من طفل إلى آخر.

– إرتباط الكتب بالدراسة والتعليم مع كره طفلكِ للمدرسة, يمكنكِ مساعدة طفلكِ عن طريق جلب شخصيات ناجحة والتحدث عن كيفية مساعدة الكتب والدراسة له على تحقيق أهدافه في الحياة, ولإرتباط طفلكِ بالآلات والمعدات مثلاً الخاصة بالبناء خذيه إلى موقع البناء, دعيه يلعب مع معدات لعبه في الرمل, ومشاهدة أشرطة الفيديو معاً فإن هذه الأنواع من التجارب التي لها صلة بالمدرسة ستزيد طفلكِ من حبه للإستطلاع .

– يمكن لطفلكِ أن يروي قصص رائعة ومبدعة, شجعي مهارات طفلكِ على رواية القصص, فهذا يساعده على إكتساب الخبرة والثقة مع تكوين القصة دون الحاجة للقلق بشأن الخط والمفردات .



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق