الاثنين، 18 مايو 2015
9:04 ص

طرق رائعة لعلاج الامساك بدون أدوية

طرق رائعة لعلاج الامساك فى اسرع وقت
Great-ways-to-treat-constipation-without-drugs

هناك العديد من الناس ممن يعانون من الامساك على فترات قريبة وهو ما يسبب لهم الازعاج فى الحياة وكذلك يتسبب فى الم فى البطن او فى الظهر واليوم نقدم لكم مجموعة وصفات لعلاجالامساك مبدئيا وقبل شرح هذه الوصفات ننصح من يعانى من الامساك  دائماً بتناول الاطعمة الغنية بالالياف وممارسة الرياضة وشرب الماء بكميات مناسبة يومياً .

اغذية لها دور رائع فى علاج الامساك :

1- يمكن عمل طبق خليط من حبوب الإفطار الصحية المكتوب على الملصق أو العبوة نسبة الألياف 7 جرام أو 5 جرام بالحصة الواحدة مع المكسرات وقطع من الفواكه المجففة وهناك ايضاً حبات الشوفان غنية بالالياف إلى جانب أنها مفيدة جدا لمرضى القلب والكوليسترول .
2- هناك قطع الشوفان المحلاة وهى تشمل حوالى 75 سعر حراري وهى تحتوى على حوالى 1.5 جرام من الالياف فيمكن تناولها للتحلية لإستبدال قطع الشيكولاتة أو الحلويات الاخرى فهى مفيدة جدا .
3- الفواكه الحمضية بها نسبة عالية من الالياف وتساعد فى علاج الامساك والتخلص من الفضلات .

طريقة عمل سلطة من الخضروات الغنية بالالياف لعلاج الامساك :

تتكون هذه السلطة من :
1- الملفوف الابيض ( الكرنب )
2- الملفوف الاحمر (الكرنب الاحمر )
3- الجزر
4- جوز مهروس والكمية حسب الرغبة ملعقتين او يزيد
5- رشة من مطحون بذر الكتان وهو يطحن وقت الاستخدام حتى يتم تحصيل الفائدة
6- زيت زيتون
7- ملح وفلفل اسود حسب الرغبة
8- خل أو ليمون

وهذه السلطة مفيدة جدا لعلاج الامساك للاسباب الاتية :

هذه السلطة غنية جداً بالالياف ويمكن تناولها مساءً قبل النوم وهنا نشير إلى أنه من المفترض تناول 25 جرام من الالياف يومياً حتى يكون الجهاز الهضمى بحالة جيدة وهذا الطبق من السلطة وحده غنى بحوالى 10 جرام من الالياف .

الفاكهة الغنية بالالياف التى تعالج الامساك :

1- من الفاكهة المجففة يمكن تناول التين المجفف فتناول حوالى 3 حبات تحتوى على 10 جرام من الالياف بالاضافة إلى شرب كأسين من الماء تساعد على خروج الفضلات ونعتبرها مثل حبة الدواء التى نشربها باستخدام الماء فنتبع تناول التين بشرب الماء وذلك مع أهمية التنبيه إلى ضرورة شرب 2 لتر من الماء على الاقل على مدار اليوم .
 2- الخوخ الاسود المجفف ( البرقوق ) يمكن التبديل بينه وبين التين المجفف حتى لا يمل الشخص .
3- تناول كوب من عصير الخوخ الاسود ( البرقوق ) وهو متوفر بالاسواق ولكن يجب البحث عن العصير الطبيعى حيث يكون مكتوب عليه 100% طبيعى غير مكتوب عليه شراب ولا نكتار حيث يجب ان تكون نسبة الفواكه 100% .

المشروبات التى تلعب دورا هاما فى علاج الامساك :

الكثير من الاشخاص قد يشربون 4 أو 5 فناجين من الشاى أو القهوة وفى هذه الحالة ينصح بإستبدال فنجانين من هذه المشروبات بشراب الزهورات أو الينسون أو البابونج حيث أن الشاى والقهوة بهم نسبة من الكافيين وهو مدر للبول ولكى تخرج الفضلات بشكل طبيعى ولا يحدث الامساك فنقلل من الكافيين حتى لا نخسر السوائل .

طريقة عمل حلو يساعد فى علاج الامساك :

1- فى كأس يوضع ملعقتان من قطع من البسكوت المهروس المكون من القمح الكامل حسب الرغبة وهو موجود بالاسواق .
2- فوق طبقة البسكوت توضع طبقة من لبن الزبادى الذى يحتوى على الخميرة الطبيعية أى البكتيريا المفيدة وهى عادة خالية من الدسم فهى تساعد على الهضم .
3- توضع طبقة من الزبيب أو التوت المجفف .
4- على الوجه قطع أو شرائح من الفراولة حوالى 3 حبات او بحسب الكأس .
5- يرش على الوجه بعض حبات اللوز .
6- يرش على الوجه ملعقة من العسل وإذا لم يفضل وضع العسل الابيض على هذا الحلو فيمكن تناول ملعقة عسل مساءً قبل النوم وشرب كأسين من الماء ولمن يتبع نظام غذائى للتخسيس فنحيط علمهم بأن هذا الطبق من الحلو يحتوى على حوالى 150 سعرة حرارية  .
أخيراً نشير إلى أن الإمساك قد يكون عارض ناتج عن عدم ممارسة الرياضة أو عدم شرب كمية كافية من الماء أو أن الغذاء غير صحى وقد يكون ناتج عن عدم إفراز الغدد بشكل جيد وقد يكون ناتج عن مشاكل بالقولون أو عارض من اعراض السرطان فلا يجب إهمال مشكلة الإمساك إن كان مستمر يجب مراجعة الطبيب للتخلص من هذه المشكلة لأن الفضلات كلها عبارة عن سموم ولا يجوز تركها بالجسم لأن عضلات الأمعاء تحاول باستمرار التخلص من هذه الفضلات ومع استمرار تواجدها بالجسم تؤدى مع الوقت إلى الاصابة بالسرطان أعاذكم الله .
لا تنسوا المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى لتعم الفائدة .


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق