السبت، 16 مايو 2015
1:43 م

11 فائدة لجسم طفلك من الرضاعة الطبيعية

877822

فوائد و مميزات الرضاعة الطبيعية للطفل:

– لبن الأم يعد غذاءاً متكاملاً للطفل لاحتوائه على العديد من الفيتامينات و البروتينات و الدهون و المعادن فهو يقوم بتوفير كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل من أجل نموه كما انه يقوم بهضمه بشكل أسرع و أكثر سهولة من أي غذاء آخر.

– لبن الأم يحتوي على الأجسام المضادة التي تساهم في مكافحة العديد من الأمراض و الوقاية منها لمحاربته البكتريا و الفيروسات المسببة لإصابة الجسم بالأمراض.

– الرضاعة الطبيعية تعمل على تقوية الجهاز المناعي للطفل لأن الأم من خلال إرضاعها لطفلها تمنحه الأجسام المضادة التي توجد في لبنها و هذه الأجسام تساهم في محاربة الأمراض و تقوية مناعة جسم الطفل و تجعله أكثر قدرة على الاستجابة للأمصال.

– الرضاعة الطبيعية تقي جسم الطفل من الأمراض التي تصيب جهازه التنفسي فالأطفال الذين حصلوا على الرضاعة الطبيعية قلت مخاطر إصابة أجهزتهم التنفسية بالأمراض بنسبة الثلث إذا تمت مقارنتهم بالأطفال الذين حصلوا على الرضاعة الصناعية.

– الرضاعة الطبيعية تجعل جسم الطفل معرضا بشكل أقل للإصابة بالإسهال من الطفل الذي يرضع صناعيا بمقدار ثلاث إلى أربع مرات.

– الرضاعة الطبيعية تجعل الطفل معرضا بشكل أقل للإصابة بأمراض التهابات الأذن المزمنة بمقدار ثلاث إلى أربع مرات من الطفل الذي يرضع صناعيا.

– الرضاعة الطبيعية تساهم في الحد من إصابة الطفل بتسوس الأسنان عندما يكبر.

– الرضاعة الطبيعية تقوم بتخفيض نسبة إصابة الطفل بالسمنة عندما يتقدم به العمر بينما الطفل الذي يرضع صناعيا تزداد لديه مخاطر الإصابة بالسمنة بنسبة عشرين إلى ثلاثين بالمائة.

– الرضاعة الطبيعية تقلل إصابة الطفل بداء السكري عند تقدمه في العمر و هذا المرض يعتمد على جرعات الأنسولين بشكل كبير.

– الرضاعة الطبيعية تقلل من إصابة الطفل بأمراض السرطان قبل وصوله إلى سن الخامسة عشر بينما يكون الطفل الذي رضع صناعيا معرضا للإصابة بها أكثر بثماني مرات.

– الرضاعة الطبيعية تجعل الإنسان تقل لديه احتمالات الإصابة بأمراض ضغط الدم مما يجعله أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من الإنسان الذي رضع صناعيا أثناء فترة طفولته الأولى.

– الرضاعة الطبيعية تقوم بتقليل إصابة الطفل بالأمراض النفسية و تساهم في خفض مشاكل التعليم كما تنخفض لديه المخاطر التي تصيب الجسم بمرض فرط الحركة وتحميه من تشتت الانتباه.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق