الخميس، 1 يناير 2015
8:39 ص

خلطات الزنجبيل وطرق العناية بالبشرة







إعداد : سارة عادل

من المعروف ان الزنجبيل لة قدرة رائعة علي تنظيف البشرة والتخلص من اثار الحبوب ويعتبر من افضل الاعشاب التي تعطي نتيجة مرضية عند الاستخدام.


 ولكن ينصح اصحاب البشرة الحساسة من تجريب الماسك قبل الاستخدام من خلال مراعاة السلامة.


- استخدام الزنجبيل المطحون من خلال ماسكات الطبيعية :

1- يتم وضع معلقة من الزنجبيل المطحون علي 2 معلقة من الماء ويتم خلطهم مع بعض حتي يصبح شكلها كريمي يتم غسيل البشرة اولا قبل وضع الماسك ثم يوضع علي البشرة وذلك لمدة 20 دقيقة حتي يجف ثم يغسل بالماء البارد ويتم تجفيف الوجة ثم استخدام قطنة بماء الورد ويدهن البشرة.


2- يمكن ان يتم تكرار هذا الماسك لمدة اسبوعين وستحصلين علي نتائج رائعة ومميزة من خلال الحصول علي التفتيح وبشرة ناعمة وخالية من اي شوائب.


يجب التنبة عدم استخدام ذوات البشرة الحساسة لهذا الماسك قبل تجريبة الاول.


-  استخدام وصفة اخري لتفتيح البشرة من خلال الزنجبيل المطحون :


1- يمكن وضع معلقة من الزنجبيل الطازجالمبشور ويضاف اليها معلقة من العسل واضافة ايضا معلقة من خميرة البيرة ويخلط جيدا جميع المكونات ويدهن البشرة بالخليط ويترك لمدة 15 دقيقة حتي يجف ثم يشطف بالماء البارد ويتم تجفيف البشرة ويوضع علي البشرة ماء ورد حتي يتم اغلاق جميع مسام البشرة.


وصفة رائعة لتفتيح البشرة :

بياض بيضة ويضاف عليها نصف ليمونة ومعلقة من الزنجبيل المطحون وتخلط جيدا ثم توضع علي البشرة لمدة عشرة دقائق ويغسل بالماء البارد ثم يدهن البشرة بماء الورد.


وصفة اخري لتنظيف رائع للبشرة من خلال الزنجبيل الطازج :


1- يغسل الوجة بالماء الدافئ وينظف جيدا ويتم اخذ شرائح الزنجبيل الطازج ويتم وضعها علي البشرة ويتم تدليك الوجة بالزنجبيل لمدة 3 ساعات ويمكن وضع الماسك علي الوجة في حالة مشاهدة التليفاز ويتم غسل الوجة بالاء البارد حتي يتم التخلص من اي بثور في الوجة.


2- يعمل الزنجبيل علي التنظيف الكامل للوجة دو ابقاء اي اثر علي البشرة ويعمل الزنجبيل علي تفتيح رائع للبشرة والتخلص من كافة الجلد الميت وتقسير الوجة واظهار جمالة ونضارتة.


يعمل الزنجبيل علي العناية بالبشرة من خلال تنحيف الوجة والانف :


1- معلقة من الزنجبيل الطازج ثم يتم طحنة وياخذ معلقة من الزنجبيل ومعلقة من الماء ويخلط ويوضع علي المكان الذي نريد تنحيفة مثل الانف ويتم تدليك الانف بشكل دائري حتي يجف ثم يغسل بالماء.


2- يتم المواظبة علي هذا الماسك لمدة اسبوع وستشعرين بالفرق الكبير.


تنوية :لا يوضع الزنجبيل قرب العين ويعمل الزنجبيل علي المساعدة في التخسيس وحرق الدهون.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن وصفات طبيعية لجمالك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق