الخميس، 30 أبريل 2015
8:34 ص

لصحة قلبك .. تناولي هذه الفواكه




إعداد : هبة أحمد

الفواكه مفيدة بشكل عام لصحة الإنسان وبشكل خاص للقلب، وذلك لما تحتوى عليه من ألياف تفيد فى إنقاص الوزن، وتعتبر بديلاً جيّدًا للأطعمة الغنية بالدهون، التى ترفع الكولسترول الضار فى الدم، وكذلك تؤثر على ضغط الدم بشكل كبير، ما يؤثر بالسلب على صحة القلب، لذلك تقدم لكم مجلة فاشون أهم الفواكه المفيدة للقلب.

 فواكه صحية لمرضى القلب

- يُعدّ الكيوى من الفواكه المفيدة لصحة القلب، لما يحتوى عليه من عنصر البوتاسيوم، إضافة على احتوائه على نسب عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم، وخاصة فيتامين "ج"، ومضادات الأكسدة التى تقى من أمراض القلب الخطيرة.

- يعتبر التفاح أحد أهم الفواكه المفيدة للقلب، حيث يحتوى على مضادات لبعض أنواع الالتهابات التى قد تصيب الجسم والقلب، وكذلك مضادات أكسدة تمنع تراكم الدهون على جدران الشرايين، ما يقى من مرض تصلب الشرايين، وهو أخطر أمراض القلب.

- يقلل الموز من امتصاص الكولسترول الضار فى المعدة، كما يحتوى على فيتامين "ب" وفيتامين "ج" المفيدين لصحة القلب، وذلك بالإضافة لما به من بوتاسيوم يقوى عضلة القلب وينظم ضغط الدم.

- يساعد البرتقال، كواحد من أفضل الفواكه المفيدة لصحة القلب، على خفض مستوى الكولسترول فى الدم، والمحافظة على الوزن دون زيادة، ما يقى من السمنة المدمرة، كما يحتوى على البكتين الضرورى لزيادة كفاءة عمل القلب.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن وصفات طبيعية لجمالك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق