الجمعة، 17 أبريل 2015
5:19 م

هل الحمل الضعيف يستمر

1

غالبًا ما تبدأ الحامل بالشعور بأعراض الحمل المزعجة والأليمة في الأشهر الأولى للحمل.

كما قد تعاني الكثير من الصعوبات والمشاكل التي غالبًا ما تتوافر لها العديد من الحلول ولكن بعضها الآخر قد تكون مؤذية وغير صحية. فعلى سبيل المثال، قد يكون الحمل الضعيف من بين المشاكل الخطرة التي قد تواجهها المرأة خلال فترة الحمل. لهذا السبب تنصح المرأة بزيارة الطبيب المعالج باستمرار للتأكد من سير مرحلة الحمل في شكل سليم وصحي وما من خطر عليها وعلى الجنين. تابعينا في هذا النص لمعرفة ما هي أعراض الحمل الضعيف.
قد تعاني المرأة من الحمل الضعيف بسبب انخفاض مستوي هرمون الحمل الـHCG في جسمها. يعتبر هذا الهرمون مسؤول عن نمو الجنين بالشكل والمستوى المطلوب. فعلى المرأة أن تعتني بنفسها وصحتها بشدة وخصوصًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من أجل تثبيت الحمل وعدم الوصول إلى حالة الحمل الضعيف التي غالبًا ما تؤدي إلى الإجهاض. فتعدّ نسبة إحتمال فقدان المرأة الحامل لجنينها في هذه الفترات أكبر من الأشهر الأخرى من مراحل الحمل.
الجدير بالذكر أن الإجهاض المتكرر في المرات الأولى الذي يحدث فيها الحمل له مضاعفات خطيرة جدًّا على صحة المرأة لأنه قد يحول دون تثبيت أي حمل في المستقبل، الأمر الذي قد يمنعها من الإنجاب. لذلك، تنصح المرأة بعدم إهمال نفسها خلال فترة الحمل والخضوع للفحوصات كافة للتأكد من سير الحمل في شكل طبيعي وسليم.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق