الثلاثاء، 24 مارس 2015
5:54 م

10 حقائق يجب أن تعرفها عن “السوشي”

sushi-7

إذا كنت من محبي الطعام الياباني "السوشي"، أو إذا كنت ترغب فى تجربته لأول مرة، هناك معلومات تغفلها عن هذا الطعام الذي أصبح الإقبال عليه واسعاً خارج حدود اليابان، ليمتد إلى الدول العربية حتى أصبح هوس "السوشي" منتشراً بين الشباب العربي بشكل كبير.

1- ثمنه

بدأ بيع الطعام الياباني "السوشي" كطعام رخيص الثمن فى بداية الأمر، فهو كان نوعاً من الأطعمة السريعة التى يتم بيعها مقابل ثمن بسيط، وكان يتم تناوله كنوع من المقبلات يتم تناولها أثناء مشاهدة العروض الفنية وهو عكس ما يحدث الأن، فإن وجبة السوشي الواحدة يفوق ثمنها ضعف أى "وجبة سريعة" عادية، وأصبح لهذا النوع من الطعام مطاعم مخصصة على أعلي مستوى تهتم بتقديم "السوشي" بأشكال جديدة وأنواع مختلفة وبأعلى الأسعار.

2- معني كلمة "سوشي"

يعتقد البعض أن معني كلمة "سوشي" هو "السمك النئ"، بينما تعني تلك الكلمة المذاق المميز الخاص بالأرز مع الخل والذي تتميز به تلك الوجبة.

3- الأرز

فى بداية إعداد طعام "السوشي" لم يتم تناول الأرز المصاحب له، حيث كان يتم إعداد الأرز وخل الأرز معه لإضافة طعم حامض فريد من نوعه، حتى إذا ما اكتملت عملية التحضير، يتم تجاهل الأرز وتُقدم الأسماك فقط.

4- المكونات

يتكون السوشي من أرز محضر بطريقة خاصة حيث يضاف إليه خل الأرز ، ومن شرائح أسماك أو بيض السمك النئ (الكافيار) وبعدها يتم لف الأرز وشرائح السمك بأوراق طحالب بحرية يتم تسخينها بشكل مسبق على النار، وتقدم مع قليل من صلصة "الواسابي الحارة" وصلصة الصويا، ثم يتم لف شرائح السمك إلى أشكال دائرية ويتم تقطيعها إلى حلقات ومنها ما يطبخ أو ما يؤكل نيئاً.

5- طريقة تناول السوشي

دع الأعواد الخشبية اليابانية الخاصة بتناول الطعام الياباني جانباً، فالطريقة الصحيحة لتناول السوشي هي عن طريق اليدين، حيث يفضل تلك الطريقة أكبر عدد من الطباخين المختصين فى "السوشي".

6- إعداد "الشيف"

يستغرق تعلم الطباخين إعداد "السوشي" فى اليابان عامان، ليصبح الشيف قادراً على إعداد الوجبة بشكل متميز ومبتكر، بينما يكتفي الشيف بتعلم إعداد السوشي فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال بضعة أشهر فقط.

7- أضراره

بعض المختصين فى مجال التغذية تحدثوا عن ضرر تناول "السوشي"، وهو قد يكون صحيحاً إذا كان يقصدون "السوشي" الذي يقدم بأشكال مبتكرة وبإضافات جديدة لا تعد صحية، أما السوشي الياباني "الأصلي" فهو صحي وبالرغم من ذلك لا يتناوله اليابانيون 3 مرات فى اليوم الواحد! لأن الإكثار من أى شئ له ضرره.

لذا عليك أن تتأكد أثناء شراء "السوشي" ألا يحتوى على أطعمة أخري "مقلية"، واحرص دائماً على أن يكون طازجاً.

8- تجمد السوشي

قبل إعداد السوشي يجب تجميد السمك النئ على درجة حرارة معينة لمدة لا تقل عن 24 ساعة حتى يتم القضاء على كل الطفيليات.

9- صلصة الصويا

أن تقوم بترك قدر من صلصة الصويا ضمن وجبة "السوشي" الخاصة بك، هو أمر غير مقبول تماماً فيما بتعلق بـ"الإتيكيت" الخاص بتناول السوشي، حتى تتجنب ذلك عليك أن تضع قدر من الصلصة مع كل قطعة سوشي حتى لا يتبقي أى قدر منه.

10- إنستجرام

يعد إسم "السوشي" من أكثر أسماء الأطعمة تداولاً على موقع إنستجرام على هيئة "هاشتاج"، فهو طعام لا يحبه الكثيرون بينما يعشقه أخرون يحرصون على مشاركة الجميع بصور وجباتهم أثناء تناول "السوشي" الطعام الياباني المفضل بالنسبة لهم.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق