الأحد، 28 ديسمبر 2014
3:34 م

فوائد رائعة للقهوة

coffee_cupp

 

القهوة من المشروبات التي يعشقها العديد من الناس، و لا يخلو منها بيت. و الخبر السار هو أن القهوة لها فوائد عديدة لصحة و بشرة الإنسان، و لكن هذا بالطبع إذا تم شرب القهوة بالكميات المعقولة التي تجعل الشخص يستفيد منها بدون أن يضر صحته. الكمية المسموح بتناولها من القهوة للفرد العادي هي 250 مج تقريبا في اليوم و للحامل 200 فقط و هو يعدل كوبين من النسكافيه في اليوم.

يحتوي فنجان القهوة السادة على ما يعدل 2 كالوريز فقط، و لكن مع إضافة السكر و اللبن إليها يزداد عدد الكالوريز بها. و بالتالي يمكن الاستفادة بالقهوة بدون زيادة في الوزن عن طريق استخدام اللبن الخالي من الدسم و السكر الدايت، أو تجنب السكر تماما.

من فوائد القهوة:
هي مصدر لمضادات الأكسدة، و هذا يعني أنها تقلل من تجعل عمر الخلية أطول و بالتالي تحمي من العديد من الأمراض مثلا السرطان و تحمي من علامات تقدم العمر مثل تجاعيد البشرة.

تحسن وظايف المخ، و هذا هو السبب الأساسي الذي تشرب من أجله القهوة. عند شرب القهوة، يتم امتصاصها في الدم، ثم تصل للمخ حينها تقوم بعملها. بعض الأبحاث تظهر أنه يساعد في تحسين المزاج و النشاط و زيادة الطاقة، و بالتالي تحسين النشاط الجسدي.

بعض الأبحاث أثبتت أنه يحرق الدهون في الجسم، و ذلك عن طريق زيادة معدل الحرق، و يساعد في الحرق عند الأشخاص الأصحاء أكثر من الشخص البدين. و لكن هذا التأثير قد يقل لمن يتناول القهوة بشكل روتيني على المدى الطويل.

يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض السكر، و الأمراض التي تصيب كبار السن مثل الشلل الرعاش و الزهايمر، و لكن هذه الأمراض لم يكتشف لها علاج نهائي بعد.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق