الجمعة، 26 ديسمبر 2014
8:37 م

مهارات علاج الطفل الرضيع فى المنزل

حين نشعر نحن الكبار بالالم فمن السهل علينا تحديد منطقة الالم ونوعية الالم والطبيب المتخصص فى هذه الحالة ويمكننا الانتظار حتى وقت مناسب لاستشارة طبيب او حتى  صيدلى اما الطفل الرضيع فهو لا يصف او يحكى ما به لذلك فمن المفضل تواجد صيدلية
منزلية بها الاحتياجات الضرورية والاساسية لعلاج الحالات السريعة مثل المغص أو ارتفاع درجة الحرارة او الاسهال وكذلك الامساك والآن نقدم لكم بعض الارشادات السليمة التى يفضل اتباعها عند اعطاء الطفل الدواء.

إرشادات للأم عند إعطاء الطفل الدواء :

1- كما ذكرنا انه من الافضل الاحتفاظ بأنواع معينة داخل المنزل ولكن بالطبع لابد من مراعاة الصلاحية للدواء حيث ان انتهاء صلاحية الدواء يعد أخطر من المرض نفسه .
2- الادوية التى نحتفظ بها فى المنزل لابد ان تكون بعد استشارة الطبيب او حتى الصيدلى والتأكد انها تناسب الغرض المراد وكذلك انها تناسب سن الطفل او الرضيع .
3- كما هو مذكور على جميع اغلفة الادوية يفضل حفظ الدواء فى مكان بارد وجاف ولا يتعرض لدرجة حرارة عالية .
4- تناول الدواء مثل الرضاعة أو تناول الطعام بالطبع يجب الا يؤخذ اثناء نوم او استلقاء الطفل .
5- الكثير من الامهات تجد ان إعطاء الطفل الدواء بالملعقة عملية شاقة فتلجأ إلى إعطاء الطفل العلاج باستخدام سرنجة حقن منزوعة الابرة وفى هذه الحالة يجب ان يراعى عدم دفع الدواء فى حلق الطفل على دفعة واحدة وإنما يعطى على هيئة قطرات ويعطى الطفل فرصة لبلع الدواء كما يفضل ان لا ندفع الدواء باتجاه امامى مباشر وانما توجه السرنجة باتجاه الخد (اتجاه جانبى).
6- فى حالة استخدام السرنجة مرتان متتاليتان يجب غسلها قبل ادخالها فى زجاجة العلاج مرة ثانية حتى لا ينتقل المرض من لعاب الطفل إلى داخل الزجاجة .
7- لابد من اتباع تعليمات الطبيب او الصيدلى او حتى النشرة الداخلية للدواء والالتزام بالجرعات المحددة حتى تتحقق النتيجة المطلوبة 8- تلجأ الكثير من الامهات إلى اضافة الجرعة العلاجية الى الطعام او الرضعة او الزبادى ولكننا ننصح بعدم فعل ذلك لان الطفل قد لا يكمل طعامه فلا تكتمل جرعة العلاج المطلوبة للجسم .

كن ايجابيا وساعدنا فى نشر وصفاتنا الطبية 

لافضل وصفات العلاج بالاعشاب لافضل الاطباء لا تنسوا زيارة قناة الطب البديل على اليوتيوب واشتركوا معنا ليصلكم كل جديد :
والى اللقاء فى وصفة عشبية طبية جديدة ومفيدة واتمنى ان يكون موضوعنا اليوم مفيدا للجميع دعائكم لى وللوالدين .


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 commentaires:

إرسال تعليق